الشيخ نهيان بن زايد رئيس مجلس أبوظبي الرياضي

أكد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية رفد المجتمع بالمبادرات النوعية والانشطة الرياضية الهادفة دعما لممارسة رياضية واسعة لشباب وبنات الوطن ومساعي رفع سقف طموحاتهم وتنمية مستوى تفاعلهم وتواصلهم الرياضي بشكل اكبر بما يعزز خطط النماء والتقدم والحد من المخاطر والمعوقات الصحية.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الدوري لمجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي الذي عقد بمقر المجلس أمس بحضور أعضاء المجلس محمد خليفة القبيسي رئيس لجنة الألعاب المصاحبة ومطر اليبهوني رئيس لجنة الفروسية ومحمد محمد فاضل الهاملي ممثل قطاع رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وعبدالله عبد الرضا الخوري ممثل قطاع رياضة السيارات وسعيد سيف سعيد الرميثي ممثل قطاع الرياضات البحرية إلى جانب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي .

وناقش الاجتماع في أجندة أعماله البرامج التطويرية والمبادرات الساعية لتحقيق التميز لرياضة أبوظبي إلى جانب اعتماد الخطط والتوصيات الداعمة للنهج الوطني الرائد الذي سار عليه مجلس أبوظبي الرياضي منذ تأسيسه للارتقاء بمسيرة الحركة الرياضية لكافة الرياضات ولجميع الرياضيين وعموم فئات المجتمع.

واطلع سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على مسار العمل في الشؤون الفنية لكافة الالعاب الجماعية والفردية لرياضة ابوظبي وما شملته من مسابقات وانشطة وورش عمل وبرامج تطوير ومبادرات وحملات ومؤتمرات بالاضافة لنتاجات استضافة العاصمة للفعاليات الرياضية الدولية والتي اشار سموه بخصوصها الى أهمية مواصلة جهود الارتقاء والتنمية وتقديم المشاريع الفاعلة التي تصب في مسار تحقيق أهداف وتطلعات القطاع الرياضي والذي بات يلعب دورا جوهريا في دعم الموارد الاقتصادية والسياحية والاجتماعية للدولة ..مشيدا بالنجاحات التي حققتها جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 وسباق فولفو للمحيطات وبطولة ابوظبي العالمية للجولف وكاس العالم للشراع الحديث.

كما تابع سموه البيانات والتقارير المالية لقطاع رياضة ابوظبي بصفة عامة ولمجلس ابوظبي الرياضي على وجه الخصوص المعتمدة من لجنة التدقيق الداخلي في حين استعرض الاجتماع تقارير سير العمل في الأمانة العامة لمجلس أبوظبي الرياضي بكافة إداراتها وأقسامها ومدى تنفيذ الخطط والبرامج في الساحة الرياضية خلال الفترة الماضية.

وأوصى سموه بتطوير الهيكل التنظيمي الاداري والهوية الاعلامية لمجلس ابوظبي الرياضي.. واطلع ايضا على الاجندة الرياضية لامارة ابوظبي لعام 2015 والدور البارز الذي لعبه المجلس في استقطاب البطولات العالمية التي شملت العديد من الالعاب وانعكاسها الايجابي في تطور ونمو المنظومة الرياضية في ابوظبي.

ونوه سموه بضرورة تنسيق الاجندة مع مختلف الجهات المنظمة لتقليل التضارب والازدواجية في الفترات الزمنية بما يؤثر سلبا على مخرجات تلك الاحداث التي نتطلع عبرها ان تخدم الحركة الرياضية ومنتسبيها وترسيخ مكانة ابوظبي في مقدمة مدن العالم.

ووجه سموه خلال الاجتماع بوضع نظام للتميز المؤسسي في المؤسسات والأندية الرياضية في إمارة أبوظبي لمواكبة تطورات المرحلة الحالية وتكريس ثقافة الابتكار والابداع والتميز في عمل المنظومة الرياضية للارتقاء بمستوى الاداء الرياضي اداريا وفنيا بما يكفل المزيد من النتائج الايجابية لرياضتنا ورياضيينا.

كما وجه سمو رئيس مجلس ابوظبي الرياضي برفع عدد الفعاليات الرياضية المجتمعية في الأجندة الرياضية لاستقطاب أكبر قدر من الطاقات الشبابية والاجيال الناشئة وكافة أفراد المجتمع لممارسة كافة الالعاب الرياضية وتنمية المفاهيم الثقافية و التأكيد على أهمية ودور الرياضة للوصول لنتائج ايجابية تؤمن لنا مجتمع ينعم بالصحة والرخاء.

وأكد سموه أهمية أن تكون الأجندة الرياضية لإمارة أبوظبي ملبية لتطلعات المستهدفين بجميع فصول السنة وان لا تقتصر على أشهر معدودة فقط بل تمتد لتشمل شريحة كبيرة من الرياضيين وأبناء مجتمع الامارات بما يعزز التفاعل الرياضي في أبوظبي.

واطلع على تحضيرات وخطوات تنظيم بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون أبوظبي التي يشرف على تنظيمها المجلس والتي ستقام 7 مارس المقبل وسط مشاركة اكثر من ألف رياضي ورياضية الى جانب المصنفين العشرة الاوائل في بطولات الترايلثلون على الصعيد العالمي إلى جانب كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة في 13 مارس المقبل ودعم مسيرة الحدثين وكافة الأحداث العالمية المقامة في أبوظبي بحملات ترويجية وإبراز مكانتها بين الفعاليات الرياضية الاخرى.

ونوه سموه في الاجتماع الى ضرورة إبراز الهوية الاعلامية لرياضة أبوظبي بحسب المعايير الدولية المعتمدة لتعزيز الوجهة الرياضية لإمارة ابوظبي وتأكيد أهميتها ومكانتها الرائدة في طليعة مدن العالم باستضافة أهم الفعاليات والاحداث الرياضية.

وفي ختام الاجتماع قدم سموه الشكر لجميع أعضاء مجلس الإدارة ولكافة الأندية والشركات واللجان العاملة في قطاع الرياضة في أبوظبي على أدوارهم وتفاعلهم مع برامج وخطط مجلس أبوظبي الرياضي التي نتطلع من خلالها إلى الوصول برياضيينا لأعلى المراتب والمراكز في استحقاقاتهم القارية والدولية.