مريم محمد الرميثي

أكدت رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، مريم محمد الرميثي أهمية توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري ووضع أسس لشراكة استراتيجية بين سيدات ورائدات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

وأوضحت خلال الاجتماع الموسع الذي عُقد في مقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع وفد سيدات الأعمال من جمهورية الصين الشعبية المشارك في منتدى المرأة العربية الصينية المنعقد في أبوظبي، أن المرأة في الإمارات حققت في ظل قيادتنا الرشيدة إنجازات كبيرة.

وأضافت الرميثي، أنه وبفضل البيئة التي وفرتها هذه السياسات في مجال تمكين المرأة وضمان تكافؤ الفرص بينها وبين الرجل فقط انخرطت المرأة بشكل فعال بالعمل والإنتاج في كافة المجالات والقطاعات الرسمية والخاصة.

وتحدثت الرميثي عن مجلس سيدات أعمال أبوظبي، مشيرةً إلى أن المجلس الذي تأسس في العام 2001 تحت الرئاسة الفخرية الكريمة للرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك حقق بفضل توجيهاتها ومتابعتها الدائمة إنجازات عديدة في تمكين المرأة لتلعب دورا رائداً في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في إمارة أبوظبي.