الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أهدى  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشعب الإماراتي قصيدة  "مجد الإمارات" ضمن فيديو على "يوتيوب"، وكتب على "تويتر": "إهداء إلى الشعب الذي يعشق المركز الأول . . ويمضي بكل عزم نحو المجد" . كما نشرت القصيدة شعرا وغناءً على "يوتيوب"، وتداولها عدد كبير من المتابعين عبر "تويتر" .

حملت أبيات القصيدة معاني الإصرار على تحقيق المركز الأول في كل المجالات، ما يعزز من المضي نحو المجد، حيث يؤكد خلالها أن الصدارة والاستئثار بالإنجاز والفخار أهداف لا يمكن التخلي عنها، ويستهل القصيدة بقوله:

نحن القصيد ونحن اللحن والوتر

              والقول والفعل والإنجاز والظفر

لنا الصّدارة في علم وفي عمل

                 في كل يوم لنا مجد ومفتخر

تنافس الكون لا تنفك رايتنا

                 خفاقة حينما الرايات تنكسر 

ويلفت إلى أن الأقوال في الدولة تترجمها الأفعال والمنجزات على أرض الواقع، وهذا من شيم شعب الإمارات وقيادته، الذين لا يقبلون بغير الصدارة في العلم والعمل، وإضافة مجد جديد إلى أمجاد وطن معطاء تنافس رايته الكون ولا تنفك خفاقة في سماوات الشموخ .

ويختتم القصيدة بأن القرارات في الإمارات تصدر بشكل مدروس، فتستهدف تحقيق الخير والسعادة للإنسان الذي تنظر إليه الحكومة على أنه أثمن ما تبني وتدخر، فمنه تظفر الحكومة بنياشين الرضا عن أدائها، كما أنه يحصل منها على التكريم والدعم لجهده وعطائه، فيقول:

عن جودة في القرارات التي صدرت

                     مدروسة وبخير الشعب تنحصر

فلم تزدنا على ما نحن نألفه

                    ولم يصبنا غرور منه ننحدر

حكومة عندنا الإنسان غايتها

                    تراه أثمن ما تبني وتدخر

تلك النياشين نلناها ونمنحها 

                   لشعبنا الحُر فيه البدو والحضر