الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

قامت ​نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بجولة في معرض سوق السفر العربي 2015. وكان في مقدمة مستقبليها مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، الذي رافقها في جولة ضمن أجنحة المعرض.

وشملت جولة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم زيارة منصات "دبي للثقافة" في المعرض، التي تقع ضمن الجناح الخاص بدائرة السياحة والتسويق التجاري، إضافة إلى المنصة الخاصة بمبادرة "دبي 360"، أكبر جولة افتراضية تفاعلية لاستكشاف المدن في العالم، التي تستعرض الهيئة من خلالها أهم المواقع التراثية والثقافية في المدينة.

والتقت يرافقها المري، خلال جولتها ممثلين عن "دبي للثقافة" وهيئة الطرق والمواصلات لمناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالمبادرات المشتركة بين الطرفين، والتي تشكل رافدا حيويا لدعم نمو السياحة الثقافية في دبي.

بهذه المناسبة، أوضحت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم " يعتبر القطاع السياحي من أهم محركات النمو الاقتصادي في المدينة، وتحرص "دبي للثقافة" انطلاقا من موقعها كهيئة معنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، على بذل كل جهد ممكن لتعزيز السياحة الثقافية من خلال مبادرات بنّاءة تضمن تعريف الزوار بروح دبي وجوهر هويتها الوطنية والثقافية الأصيلة. وتبرز أهمية مبادرة "دبي 360" دورها بتسليط الضوء على معالم الجذب السياحي في الإمارة، ونحن ملتزمون بتضمين كافة مواقعنا التراثية والتاريخية في هذه المنصة الحيوية لتقدم نظرة متكاملة عن هوية شعبنا وتراثنا الوطني للعالم أجمع، وماضون قدماً نحو إطلاق العديد من المبادرات السبّاقة في هذا المجال".