الجمعية العامة 130 للإتحاد البرلماني الدولي

انتخب أعضاء مكتب منتدى الشباب البرلمانيين فيصل عبد الله الطنيجي عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي للشعبة البرلمانية الإماراتية رئيساً للمنتدى لمدة عامين.
جاء ذلك خلال اجتماع منتدى البرلمانيين الشباب المنعقد حاليًا ضمن اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها الـ 131 والمجلس الحاكم الـ 195 في جنيف بمشاركة سلطان السماحي عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية.
وأعرب فيصل الطنيجي " عن تهنئته  لدولة الإمارات قيادة وشعبًا اختيارها أول رئيس لمنتدى البرلمانيين الشباب "، مؤكدًا أهمية هذا المنتدى الذي سيساهم في خلق أفكار جديدة تحتوي على فكر الشباب في مختلف مشروعات قرارات اللجان الدائمة في الجمعية.
وأشار الطنيجي إلى أن فكرة إنشاء منتدى للبرلمانيين الشباب بدأت منذ الجمعية 122 للاتحاد البرلماني الدولي ببانكوك في مارس 2010 وذلك من خلال مقترح قدمته الشعبة البرلمانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في اللجنة الدائمة الثالثة "لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان" والتي ناقشت موضوع مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية.
وكانت مداخلة الشعبة البرلمانية قد دعت إلى عقد مؤتمر "شباب البرلمانيين" تحت رعاية الاتحاد البرلماني الدولي قبل انعقاد المؤتمر العالمي للشباب على أن يمثل في هذا المؤتمر البرلمانيون من الفئة العمرية ما بين 30-40 سنة وذلك بهدف إعداد وثيقة لدور البرلمانات في تشجيع مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية ورؤيتهم للعمل السياسي والإنجازات المستهدفة.