ضاحي خلفان يستقبل بطلي العالم في الشطرنج والذاكرة

استقبل الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين في مكتبه كلا من العالمين ريموند كين بطل العالم في الشطرنج ودومينيك أوبراين بطل العالم في الذاكرة .

حضر المقابلة العميد الدكتور خالد المري مدير إدارة الاتصالات بشرطة دبي والعميد أحمد المقعودي مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي والدكتور شافع النيادي ومنيرة صفر أمين السر العام والرائد زيد الصابوني مدير إدارة الشراكة بشرطة دبي والدكتورة مناهل ثابت مستشارة الجمعية ورئيس جمعية العباقرة في العالم.

ورحب الفريق ضاحي خلفان تميم بالعالمين واعتبر زيارتهما دعما كبيرا لجهود جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين التي تسعى لاستقطاب العقول والمواهب العالمية خصوصا في المجالات العلمية ونقل خبراتها إلى أبناء الدولة من الموهوبين في مختلف المجالات.

وقدم للضيفين شرحا حول مسيرة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين منذ تأسيسها عام 1998 بالإمكانيات البسيطة المتاحة وحتى اليوم مرورا بالظروف الصعبة التي واجهت الجمعية في بداية التأسيس إلى أن أصبح لها مقر دائم وتم إطلاقها بشكل رسمي بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي لم يدخر جهدا في تقديم كل الدعم اللازم للجمعية.

وأكد  أن الجمعية تسعى بكل الإمكانيات المتاحة لها لتحقيق أهدافها الوطنية وخدمة أبناء الوطن ودعمهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم من أجل إيجاد نخبة من علماء المستقبل المبدعين واعتبر أن الإصرار على تحقيق تلك الأهداف السامية رغم الصعوبات هو الذي جعل الجمعية محل اهتمام كثير من المؤسسات الوطنية والجهات الحكومية والخاصة التي أصبحت اليوم تعرض تبني الطلبة الموهوبين ودعمهم من خلال جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين.

من جهته أشاد ريموند كين بطل العالم في الشطرنج بإنجازات الجمعية وما يقوم به الفريق ضاحي خلفان تميم وأعضاء الجمعية من جهود كبيرة لدعم تلك الإنجازات .. كما اشاد بالدكتورة مناهل ثابت مستشارة الجمعية التي منحت وساما تقديريا من بريطانيا نظير ما تقدمه من جهود في المجال العلمي.

وعرض دومينيك أوبراين بطل العالم في الذاكرة تجربة أمام رئيس وأعضاء الجمعية بين فيها قدرته الخارقة على تذكر 50 رقما مختلفا تمت كتابتها لمرة واحدة وأعاد تذكرها في وقت قياسي دون أن يخطئ في أي منها .. وأشاد الفريق ضاحي خلفان تميم بالقدرة العقلية لأوبراين في مجال حفظ المعلومات والأرقام.