الدورة الثانية لمعرض09 في الفجيرة

افتتحت الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي أمس معرض " 09 " للمستلزمات النسائية بدورته الثانية وذلك بالخيمة المخصصة له بجانب جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا مقر الفجيرة.

وقامت الشيخة شمسة الشرقي راعية المعرض يرافقها سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخة مدية بنت حمد الشرقي وعدد من سيدات المجتمع بجولة على أجنحة وأقسام المعرض الذي تشارك فيه 46 من سيدات الأعمال من الدول الخليجية والعربية إلى جانب الامارات ومشاركة المملكة المغربية لأول مرة يقدمن أحدث التصاميم في مجال الأزياء والعباءات والجلابيات والإكسسوارات والعطور وغيرها من المشغولات النسائية والتصاميم المتنوعة.

و أشادت الشيخة شمسة الشرقي بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للمعرض وما يحتويه من ماركات عالمية وتصاميم عصرية وجميع مستلزمات المرأة من أزياء وملابس نسائية واكسسوارات.

و أشارت إلى أن المعرض يهدف إلى تحفيز المواهب النسائية وتشجيعهن على التميز في مجال صناعة وبيع مستلزمات المرأة لأن جميع الشركات الخليجية والعربية تراهن بشدة على هذا المجال لتأكدها من أن ذوق المرأة العربية متجدد ويحتاج إلى الدعم والاهتمام فضلا عن تقديم أحدث التصاميم وأفضل ماركات المستلزمات النسائية للمرأة في الفجيرة وماجاورها.

ويفتح المعرض -الذي يستمر حتى الرابع من أبريل الجاري - أبوابه يوميا حتى العاشرة مساء وتم تخصيص اليومين الأولين للنساء فقط ويومي الثالث والرابع من أبريل للعائلات.

وجاءت فكرة تصميم المعرض المقام في خيمة بمساحة 1500 متر مربع مستوحاة من جبال الفجيرة حيث تم ادخال الخشب باللونين الاسود والابيض على شكل مرتفعات في مدخله ثم تم توزيع المحال على جنبات الخيمة مع تخصيص منطقة عرض أزياء وسط الخيمة على غرار معارض الأزياء العالمية وضعت عليها نماذج من العباءات والجلابيات ذات اللونين البيج والأسود مشاركة من المصممات.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض عددا كبيرا من الزوار من امارة الفجيرة وبقية امارات الدولة خلال أيامه الأربعة للتعرف على كل ما هو جديد في عالم الأزياء والملابس النسائية.

يشارك في رعاية هذا المعرض عدد من المؤسسات المحلية والشركات بالفجيرة وتشمل هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام و غرفة تجارة وصناعة الفجيرة و ميناء الفجيرة وشركة الهلال العقارية و مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ومنطقة الفجيرة الحرة ومصنع أسمنت الفجيرة وفندق نوفتيل والفجيرة لخدمات الطيران و بنك الفجيرة الوطني و آوتكيت دبي والكادي.

جدير بالذكر أن اسم المعرض " 09" يمثل رمز فتح خط إمارة الفجيرة ليكون مقدمة مثالية للإمارة التي تتمتع بكل المقومات التي تشجع المواهب المتنوعة على الابداع والابتكار والتميز.

وام.