حاكم الشارقة

 أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن إنشاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس .

ونص المرسوم رقم /47/ لسنة 2015 على أن ينشأ في الإمارة نادي يسمى "نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس" يتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لإجراء التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافه ويكون مقر النادي ومركزه الرئيس في مدينة الشارقة ويجوز له أن ينشئ فروعا أخرى في باقي مدن ومناطق الإمارة.

وعرف المرسوم رياضات الدفاع عن النفس بأنها كافة الأنشطة الرياضية التي تمارس لأغراض تنافسية أو ترفيهية في صالات مغلقة أو أماكن مفتوحة يتعلم من خلالها الشخص مجموعة من المهارات الحركية الدفاعية والهجومية التي تمكنه من التغلب على منافس أو الدفاع عن نفسه ومن هذه الرياضات على سبيل المثال وليس الحصر  الجودو والجوجيستو والتايكوندو والكاراتيه .

وحدد المرسوم أهداف نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بما يلي: إقامة علاقات رياضية مع مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية الداخلية والخارجية والخاصة المماثلة ونشر ثقافة رياضات الدفاع عن النفس والتشجيع على ممارستها لدى مختلف الفئات من سكان الإمارة وتعزيز مكانة الإمارة على مستوى الدولة وخارجها باعتبارها وجهة لممارسة رياضات الدفاع عن النفس بالتعاون مع الاندية الرياضية والإشراف على تطبيق الأنظمة القانونية والإدارية والتراخيص المتصلة بممارسة رياضات الدفاع عن النفس في الإمارة وتطويرها .

وأشار المرسوم إلى الموارد المالية للنادي والتي تشمل الدعم الحكومي والإيرادات الذاتية للنادي والاشتراكات ورسوم العضوية والتبرعات أو الهبات التي تتفق مع نشاط النادي ويوافق عليها المجلس الرياضي وأية موارد أخرى يقرها الحاكم أو المجلس التنفيذي للإمارة .

ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية كل فيما يخصه تنفيذ أحكامه ويلغى أي حكم يتعارض وأحكامه وينشر في الجريدة الرسمية .

نقلًا عن وام