الدكتورة ليسا أندرسون

استقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم بمكتب الحاكم الدكتورة ليسا أندرسون رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها.

وفي بداية اللقاء رحب حاكم الشارقة برئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها وتبادل سموه الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

وقدمت رئيسة الجامعة الأمريكية في القاهرة نبذة عن الانجازات التي حققتها الجامعة وخططها المستقبلية على الصعيد  الأكاديمي والبحث العلمي والبرامج العلمية والتخصصات المطروحة في الجامعة.

واطلع خلال اللقاء على أنشطة وبرامج قسم سلطان القاسمي للتاريخ بالجامعة الأمريكية المعني بمجالات الابحاث والدراسات التاريخية بالإضافة إلى فعاليات رواق الشارقة للفنون في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وإسهاماته في نشر الثقافة والتواصل الفني العربي.

وتطرق اللقاء إلى بحث أوجه التعاون بين الشارقة والجامعة الأمريكية في القاهرة في المجالات العلمية والبحث العلمي.

ومن جانبها أشادت الدكتورة ليسا أندرسون رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالجهود الكبيرة المبذولة من إمارة الشارقة  في خدمة التعليم والبحث العلمي والارتقاء بالمنظومة التعليمية في إمارة الشارقة وفي العالم العربي أجمع مستشهدة بما قدمته إمارة الشارقة للعالم أجمع مع مشاريع علمية وثقافية كبيرة وإنشائها للعديد من الصروح العلمية والجامعات المرموقة التي ساهمت في نشر العلم والثقافة في ربوع الوطن العربي.

حضر اللقاء الدكتور عمرو عبدالحميد المستشار في المكتب الاكاديمي لإمارة الشارقة.