تكرم المخترع أحمد مجان

استقبلت مؤسسة ورشة حكومة دبي المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان الحائز على أربع ميداليات لتميز ابتكاراته في ألمانيا وذلك بناء على دعوة كريمة من حميد سلطان المطيوعي المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي، الذي قام بتكريم أحمد عبدالله مجان تقديرا لإنجازاته العلمية وتحقيقه رقما قياسيا في عدد الاختراعات والابتكارات التي أنتجها حتى الآن ورفع اسم دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الدولية متمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح.
وأهدى مجان انجازه وفوزه العالمي الكبير إلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي شاكرا على تشجيعه ورعايته المستمره لمسيرته الابداعية في عالم الابتكار والاختراع.
وكان المخترع الإماراتي أحمد مجان فاز بأربع ميداليات: ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزية في المعرض الدولي السادس والستين للأفكار والاختراعات والابتكارات " إينا" الذي أقيم في مدينة نورينبرغ الالمانية، ويعتبر أحمد مجان أول مخترع يفوز بهذا العدد من الجوائز على جميع المشاركين في تاريخ منافسات المعرض.
وفاز مجان بالميدالية الذهبية عن اختراعه لجهاز تتبع الحيوانات الأليفة بالطاقة الشمسية وفاز بميداليتين فضيتين عن اختراع جهاز الصيد بالقفص الذكي واختراعه جهاز الصيد بالبطة الذكية فيما فاز اختراع حماية اقفاص الصيد "الجراجير" من السرقة بالميدالية البرونزية.
وبهذا الانجاز ارتفع عدد الميداليات التي حققها مجان الى إحدى عشرة ميدالية وكان مجان قد حقق في مشاركاته العالمية السابقة هذا العام والعام الماضي في الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة سبع ميداليات.
جدد المخترع الإماراتي أحمد مجان دعوته شباب وفتيات الوطن الى مواصلة الجد والاجتهاد في عالم الابتكار والصبر والمثابرة على مبادراتهم في عالم الاختراع وعدم التراجع عن مسيرتهم العلمية والابداعية.