الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أكد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تقدمة كتاب "10 سنوات من النجاح" للذكرى العاشرة لتأسيس مركز دبي المالي العالمي إن سجل اقتصاد الإمارات يحمل في طياته شهادة على الرؤية الحكيمة لقيادة الدولة، وقوة التشريعات التي تضمن استقرار جميع الاستثمارات في جميع القطاعات .

في كلمته في تقدمة كتاب "10  سنوات من النجاح" أوضح الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ورئيس مركز دبي المالي العالمي: "كما أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قبل 10 سنوات مركز دبي المالي العالمي مع رؤية لجسر الفجوة في مجال الخدمات المالية على مستوى المنطقة الممتدة من الشرق الأوسط إلى إفريقيا وجنوب آسيا".

وأضاف: وهدفت هذه الرؤية أيضًا إلى تعزيز أهمية المنطقة على الساحة العالمية في مجالات الخدمات والأسواق المالية والخدمات المصرفية وقطاعات الأعمال.

وتحدث عن نجاحات المركز: رؤية رئيس الدولة تحققت، وحقق اقتصاد دبي نموًا لافتًا على مدى السنوات العشر الماضية، ويقوم محرك النمو الاقتصادي في الإمارة اليوم على التجارة والخدمات اللوجستية والسياحة والخدمات المالية، وحقق القطاع المالي نموا كبيرا باعتباره أحد أسرع القطاعات نمواً في الإمارة، ويسهم القطاع اليوم بنحو 12% من الناتج المحلي لدبي.

وتابع قائلاً: منذ تأسيسه سجل مركز دبي المالي العالمي نموًا قويًا وأسهم وبشكل جذري في بروز دبي واحدًا من المراكز المالية الرائدة على مستوى العالم، وتعكس البنية التحتية المالية والتجارية العالمية المستوى للمركز مع التشريعات والأطر القانونية تميز المركز في المنطقة من خلال أفضل الممارسات والمعايير الدولة، ما أسهم في ترسيخ المركز وجهة مختارة لمؤسسات الخدمات المالية الدولية الساعية للاستفادة من الفرص المتاحة في المنطقة.

وأوضح "اليوم، ومع احتفالنا بالذكرى العاشرة للمركز نؤكد التزامنا بمواصلة العمل على خطى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تطوير دبي مركزا ماليا، وبالسعي دوماً لتعزيز موقع الإمارة محورا ماليا عالميا، وبالمساهمة في تلبية طموحات دبي للريادة على مستوى كافة القطاعات