الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة يفتتح منتدى المعرفة العربي

 افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة اليوم "منتدى المعرفة العربي" الذي تنظمه جامعة السوربون بأبوظبي ليوم واحد بمشاركة مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الأكاديمية الرئيسية في المبادرة السنوية لائتلاف المؤسسات العلمية في الدولة "الكونسورسيوم" .

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته خلال المنتدى أن مستقبل الاستقرار والازدهار في الدولة والعالم العربي بأسره يتطلب أن يضمن الشباب الحصول على المعرفة والرؤية والفرص التي تسمح لهم بأن يزدهروا في القرن الواحد والعشرين .. وقال إن هذه المواضيع هي محور عمل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في الدولة وكل دول المنطقة.

و أضاف إنه " طالما لم يحدث تقدم في مستوى تعليم الشباب والشابات العرب فإن الدول العربية لن تتمكن من تحقيق طموحاتها الفردية أو الجماعية لتكون من المنافسين في المجتمع العالمي والاقتصاد العالمي " .

و لفت إلى أن العالم العربي شهد تراجعا بدوره الذي كان رياديا وبارزا في مجال العلوم والتكنولوجيا والرياضيات .. مؤكدا ضرورة تطوير البرامج والأنشطة عبر التعليم واكتساب المعرفة والتطبيق من أجل استعادة هذا الدور.

وأكد معاليه أن دولة الإمارات أثبتت في أقل من نصف قرن أنها متميزة في تطوير إقتصاد ومجتمع قائم على المعرفة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .