الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم

تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي كرم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم العشرة الأوائل الفائزين في الدورة العاشرة من مسابقة التاجر الصغير 2014 التي أقيمت ضمن فعاليات كرنفال دبي لريادة الأعمال في مركز وافي من 26 وحتى أول من أمس السبت.

ونظمتها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وبالتعاون مع كل من مؤسسة دبي للإعلام كشريك إعلامي حصري للحدث وميدان راعي الحفل الختامي وآفاق وبنك نور كراعي فضي وسمسار الإمارات شريك قنوات التواصل.

وحضر الحفل الختامي الذي أقيم في فندق ميدان ما يزيد على ألف من المشاركين في كرنفال دبي لريادة الأعمال من مختلف مدارس وجامعات دولة الإمارات وأولياء أمورهم إلى جانب حضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.

وجرى خلال الحفل تكريم الجهات الداعمة والراعية للكرنفال وكانت جائزة الفائزين عبارة عن مكرمة مالية من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للعشرة الأوائل الفائزين في التاجر الصغير 2014.

وشاهد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الحفل فيلماً لمقتطفات من قصائد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تمثل رسالة واضحة من القيادة السامية لأبناء الشعب على أن الشباب هم أكبر إنجاز حققته دولة الإمارات وهم جنود المستقبل الذين سيأخذون بزمام الأمور نحو النمو المستدام وتطور البلاد وازدهارها.

كما كرم الشيخ منصور خلال الحفل الشركاء الاستراتيجيين والرعاة وأفضل 3 مشاريع مبتكرة في مسابقة التاجر الصغير 2014 وكانت من نصيب كل من "سولر بالم بيو فيول" و "سعيد للمنتجات الطبيعية" و "آي سيف زون سيستم" كما توج أفضل 10 مشاريع خلال المسابقة وكان في المرتبة الأولى مشروع "حدائق 1971" .

وفي المرتبة الثانية مشروع "جو جرين" والمرتبة الثالثة مشروع " إيماكو مانيكس" والمرتبة الرابعة " دبي اكسبو ديل" والمرتبة الخامسة مشروع "رواية" والمرتبة السادسة مشروع "تدوير الأدوات الثانوية في البيئة " بصمتي" " والمرتبة السابعة مشروع " ايكو" والمرتبة الثامنة مشروع "هورسس جولد" والمرتبة التاسعة مشروع "استايلش" والمرتبة العاشرة مشروع "كريتفتي".

وتوجه عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بخالص الشكر للشيخ حمدان بن محمد بن راشد على رعايته لكرنفال دبي لريادة الأعمال في دورته الأولى ودعمه المستمر ومكرمته لمسابقة التاجر الصغير الذي أكمل عامه العاشر التي من شأنها تحفيز جيل الشباب الصاعد على تقديم المزيد من الأفكار المبدعة في سبيل تطوير روح المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

والنهوض بريادة الأعمال لتشكل رافدا يحتذى به على مر السنوات المقبلة، وتقدم بالشكر للشيخ منصور بن محمد بن راشد لحضوره الفعالية وهي تدل على ثقته وتشجيعه للأجيال الشابة ودعمه لروح المبادرة الاستثمارية في نفوس الشباب".

وأوضح الجناحي: استطاعت المؤسسة من خلال منصة كرنفال دبي لريادة الأعمال تقديم نموذج من الفرص التجارية للشباب وتمكينهم من استثمار جهودهم وإبداعاتهم فيها ومكنت أعضاءها من أصحاب الرخص المنزلية "انطلاق" من المشاركة في السوق الوطني، ودعم أكثر من 320 مشروعا في مسابقة التاجر 2014 .

بالإضافة إلى تمكين 154 طفلاً من سن الخامسة وحتى الحادية عشرة من المشاركة في كرنفال رواد الأعمال الأطفال لتعلم المهارات الأساسية في ريادة الأعمال فضلاً عن ورش العمل التي وفرتها المؤسسة في منصة "محطة رواد الأعمال" .

وأوضحت ابتهال ناجي المنسق العام لكرنفال دبي لريادة الأعمال " قامت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتدريب وتمكين أكثر من 11 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس وجامعات الدولة وتنظيم أكثر من" 3800 " مشروع من خلال مسابقة التاجر الصغير على مدى 10 أعوام.

وهذه النتائج تضاف إلى جانب المبادرات الأخرى التي طرحتها المؤسسة في تدريب وصقل المهارات ودعم المشاريع الفتية، حيث استفاد منها الآلاف من رواد الأعمال على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات عموما".

وقال عبد العزيز المازمي رئيس لجنة تنظيم مسابقة التاجر: لن تقف مسابقة التاجر على تتويج الفائزين فقط وإنما سيتم التواصل مع الفائزين وأصحاب الأفكار المبتكرة وتحويل مشاركتهم إلى مشاريع مستدامة تمارس على أرض الواقع وتتنافس في السوق المحلي ونحن فخورون بالمشاريع التي ترجمت خلال السنوات الماضية ودخلت في دائرة مع الشركات المحلية والعالمية.