جانب من حفل التكريم

كرم الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الفائزين في " جائزة الفجيرة الدولية للتصوير الصحفي " في دورتها الخامسة .. وذلك خلال الحفل الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مساء أمس في فندق كونكورد في الفجيرة..بحضور عدد من المشاركين والضيوف والإعلاميين.

وانقسمت الجائزة إلى فرعين الأول محلي ضمن محورين هما : الجبال و التطور العمراني والحضاري لإمارة الفجيرة .. أما الفرع العربي فقد تناول ثلاثة محاور هي : التصوير العام والسياحة والسفر و الطبيعة.

وحصد الفلبيني الكساندر ديزون اريفالو الجائزة الكبرى للمسابقة - عبارة عن كاميرا فاخرة - فيما ذهبت الجائزة الأولى حول محور جبال الفجيرة إلى سليمان أحمد بن عبيد من دولة الإمارات والجائزة الثانية إلى ميشيل رافائيل كروز من الفلبين والجائزة الثالثة إلى ساجيش جوبال من الهند.

أما في مجال التطور العمراني لإمارة الفجيرة من المسابقة المحلية ..

فقد نال إبراهيم عبدالله الحمادي من الإمارات المركز الأول و خالد محمد الكندي من الإمارات المركز الثاني فيما حصل أحمد راشد النقبي من الإمارات على المركز الثالث.

أما المسابقة العربية .. فقد حصد جوائزها في المحور العام .. محمد عبدالناصر حمامة من مصر في المركز الأول وعصام الريماوي من فلسطين في المركز الثاني وحسين عبد النور الأهدل من اليمن جاء في المركز الثالث.

وفي محور السياحة والسفر .. حصل اسماعيل محمد الفارسي من سلطنة عمان على المركز الأول وجلال رفعت المسيري من مصر جاء في المركز الثاني ونادر محمد سعدالله من مصر المركز الثالث.

وبشأن محور الطبيعة فقد فاز بالمركز الأول أحمد محمد الطوقي من سلطنة عمان وماجد عبيد العامري من سلطنة عمان المركز الثاني وباسم شعبان ابراهيم من مصر في المركز الثالث.

وكان الاحتفال قد بدأ بعرض فيلم قصير يرصد مسيرة جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي إضافة إلى آراء المصورين المشاركين .. فيما ألقت فاطمة يوسف المديرة التنفيذية كلمة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام قالت فيها " نحتفي الليلة بفن بصري متميز هو التصوير الفوتوغرافي .. فرغم مرور سنوات طويلة على اختراع هذه الآلة الساحرة .. إلا أن الابداعات تتواصل فلكل مصور نظرته الخاصة التي تلتقط كل ما هو جميل واستثنائي ".

وأضافت أن جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي اليوم من الجوائز المحلية والعربية المرموقة والتي تحظى بالسمعة الطيبة .. فقد استطاعت أن تجذب أمهر الفنانين المحليين والعرب والأجانب في فن التصوير وها هي المشاركات تزداد سنة بعد أخرى.

وقالت في ختام كلمتها إن توجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رسخت حضور الجائزة واستمراريتها دعما للمبدعين في هذا المجال بجانب الترويج لإمارة الفجيرة وتنوعها الجغرافي المدهش لدى محترفي فن التصوير الضوئي من شتى الجنسيات.

يذكر أن جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي انطلقت خلال عام 2007 وتبلغ قيمة جائزة المركز الأول / 20 / ألف درهم والمركز الثاني / 12 / ألف درهم فيما ينال صاحب المركز الثالث ثمانية آلاف درهم.