رئيسة ليتوانيا تستقبل عبدالله بن زايد

استقبلت فخامة داليا غريباوسكايتي رئيسة ليتوانيا أمس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة الليتوانية فيلنيوس. ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى فخامة رئيسة ليتوانيا وتمنيات سموه للشعب الليتواني بدوام التقدم والازدهار.

وحملت رئيسة ليتوانيا سموه تحياتها وتمنياتها إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بدوام الصحة والعافية ولدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما تم تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع في المنطقة. ورحبت فخامتها بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى بلادها .. مشيدة بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وليتوانيا. وأعربت عن تطلعها إلى تعزيز هذه العلاقات وفتح آفاق أرحب للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والعمل معا على مجالات تعود بالنفع على شعبي البلدين. وأشاد سموه بمسيرة التنمية التي تشهدها ليتوانيا والتي من شأنها أن تفتح المجال أمام العديد من الفرص الاستثمارية المشتركة بين البلدين. حضر اللقاء .. سعادة الدكتور يوسف عيسى الصابري سفير الدولة غير المقيم لدى ليتوانيا.