الشيخ زايد بن مكتوم يفتتح النسخة السادسة من بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية

افتتح الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مساء أمس الدورة السادسة من بطولة "مكتوم بن راشد" الرمضانية التي تنظم تحت رعايته على ملاعب نادي شرطة دبي وتستمر حتى 20 رمضان المبارك بدعم من مؤسسها الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم منذ انطلاقتها الأولى عام 2011.

يشارك في البطولة 20 فريقا من رياضي ومواطني الدولة الذين يمثلون فرق الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارات الدولة يتنافسون على ألقاب البطولة البالغة إجمالي جوائزها نصف مليون درهم.. تشمل جائزة المركز الأول البالغة 100 ألف درهم إلى جانب 75 ألف درهم تمنح لصاحب المركز الثاني و50 ألف درهم جائزة المركز الثالث.

حضر الافتتاح إلى جانب راعي الحفل الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم كل من اللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة والعقيد خالد شهيل نائب رئيس اللجنة المنظمة والعقيد علي البدواوي مدير البطولة وصلاح المهيري رئيس اللجنة المالية والتسويق وطارق الرميثي رئيس اللجنة الاعلامية ومحمد أحمد حمدون رئيس اللجنة الفنية في البطولة ونادر راشد منسق عام البطولة وممثلي الشركات الراعية وفي مقدمتهم عبد الرحيم طيب العوضي احدى الرعاة الرسمين للبطولة منذ انطلاقتها الأولى وجماهير من العديد من الجنسيات إلى جانب جميع الفرق المشاركة ومسؤوليها.

وحرص الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم برفقة أعضاء اللجنة المنظمة العليا على مصافحة أطراف المباراتين الأولى والثانية متمنيا لها الحظ الوفير في مشوارهم بالبطولة.

واستمع الشيخ زايد بن مكتوم على شرح مفصل عن البطولات المرافقة لسباعيات كرة القدم ومنها الكروس فيت إلى جانب العديد من البطولات التي تنظمها شرطة دبي بشهر رمضان الفضيل على هامش البطولة الأم سباعيات كرة القدم.

و أشاد الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم بجهود اللجنة الفنية لبطولة "مكتوم بن راشد" الرمضانية واصفا البطولة بالكرنفال الدائم الذي يغطي شرائح المجتمع كافة خصوصا الشباب من أبناء الدولة يتنافسون بأجواء رمضانية شريفة بعيدا عن مخاطر الفراغ.

و أكد الشيخ زايد بن مكتوم أن الحرص على استمرارية البطولة تأكيد على الاقتداء بنهج المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله نحو دعم العنصر المواطن وتوفير كافة السبل نحو تطوير القطاع الرياضي واكتشاف المواهب الواعدة.

واعتبر أن منافسات اليوم الافتتاحي ظهرت بمستوى تنافسي عال يؤهل البطولة للحفاظ على مكتسباتها وتحقيق مزيد من النجاحات التي حققتها على مدار نسخها الخمسة الماضية.

وقال الشيخ زايد بن مكتوم إن التوجه إلى العنصر المواطن ما هو إلا تأكيد لرؤية القيادة الرشيدة نحو توفير كل متطلبات وسبل النجاح والدعم للعناصر الشابة بهدف توفير مزيد من الفرص لاكتشاف وصقل المواهب الشابة التي تعود بصورة عامة في دعم القطاع الرياضي في مختلف الألعاب.

من جانبه أكد العقيد علي البدواوي مدير البطولة أن الرؤى الثاقبة للشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة والدعم الكبير من الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم كانا وراء النجاحات التي تحققت على مدار تاريخ البطولة لكونها تتمحور حول توفير مزيد من الفرص للعناصر الوطنية.

وقال البدواوي إن البطولات الرمضانية مساحة خصبة لتوفير فرص احتكاك لأبناء الدولة خاصة أن قانونها يسمح بتواجد لاعبي الأندية جنبا إلى جنب مع اللاعبين الهواة من المؤسسات والدوائر الحكومية مما يعود بالنفع على رفع المستوى التنافسي من جهة وصقل المواهب الشابة من ناحية أخرى وقد هيمن التعادل الإيجابي 1- 1 على المباراة الافتتاحية في البطولة التي جمعت الوافدين الجديدين ضمن المجموعة الأولى والإسمين المرشحين بقوة للمنافسة على لقب النخسة السادسة وهما فريقا "هلا مدريد" و"المعروف" .

و أهدى عدم اكتمال صفوف الملك في لقائه أمام أصحاب الضيافة شرطة دبي لحساب المجموعة الثانية النقاط الثلاث للأخير وإعلانه فائزا بنتيجة المباراة.

ونجح فريق بن درويش في قلب تأخره أمام فريق زايد بواقع هدفين إلى فوز بنتيجة "6-2" وذلك في المباراة التي جمعتهما على الملعب رقم 2 ضمن المجموعة الثانية .

وفاز فريق معهد تدريب شرطة رأس الخيمة على فريق الخوانيج المرشح بقوة للقب بنتيجة " 3-2" في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الأولى .