عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة

  تكرم دائرة الثقافة في الشارقة يوم الأربعاء المقبل في قصر الثقافة الفائزين في الدورة 21 من جائزة الشارقة للإبداع العربي والبالغ عددهم 19 فائزا وفائزة من دول عربية مختلفة في مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح وأدب الطفل والنقد.

وتقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ورشة الابداع العربي - الدورة 21 تحت عنوان "ثنائية الشعر والنثر في شعر الحداثة" وتشتمل على أربعة محاور هي تواصل الشعر والنثر في شعر الحداثة.. وانفتاح الشعر على الفنون البصرية.. والحداثة الشعرية ما بين العمودي والنثري .. والمحور الأخير الأبعاد الدرامية في شعر الحداثة.. ويشرف عليها الناقد المغربي الدكتور يوسف الفهري ويشارك فيها الفائزون في الدورة الحالية من جائزة الشارقة للابداع العربي.

وقال عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة انه اتساقا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة تواصل الشارقة نهجها في دفع عجلة الابداع ودعم فئة الشباب إلى بداية المشوار الأدبي واستمرار الحركة الثقافية في الوطن العربي.

وأضاف ان الجائزة الحالية تكسف النقاب عن أسماء أدبية صاعدة أنارت لهم الشارقة الدروب لكي ينطلقوا إلى فضاء الثقافة العربية الأرحب.

وأشار الى ان الجائزة انطلقت عام 1997 وتوجت قرابة 400 مبدعٍ عربي ورفدت المكتبة العربية بـ373 عنوانا في كافة الأجناس الأدبية ولاقت تنافسا كبيرا في المشاركات الأدبية ما يعكس أهمية الجائزة بالنسبة إلى المبدعين العرب.

من جهة أخرى تنظم دائرة الثقافة حزمة زيارات للمشاركين في الجائزة إلى معالم الشارقة للاطلاع على أهم المرافق الثقافية والفعاليات حيث سيتم زيارة متحف الشارقة للحضارة الاسلامية وملتقى الشارقة للخط "جوهر" ومعرض الشارقة القرائي للطفل كما سيتم زيارة الجامعة القاسمية.

وكان محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة أمين عام جائزة الشارقة للإبداع العربي اعلن في وقت سابق عن أسماء الفائزين الـ19 في الدورة الحالية من الجائزة.