ملكة جمال فرنسا إيريس ميتينير

احتفلت ملكة جمال فرنسا إيريس ميتينير، أمس، بفوزها بلقب ملكة جمال الكون، في المسابقة التي نُظمت بالعاصمة الفلبينية مانيلا، وملكة جمال فرنسا ذات الأربع وعشرين ربيعاً تُوِجت في الحفل الذي استمر ثلاث ساعات في عاصمة الفلبين والذي ركز على التنوع وتجاوز مصاعب الحياة متفوقة على جميع المتسابقات والبالغ عددهن 85 مُتسابقة من أنحاء العالم.

وفازت ميتينير، التي تدرس جراحة الأسنان بالنسخة الخامسة والستين من المسابقة السنوية التي استضافتها الفلبين للمرة الثالثة، وقالت ميتينير في مؤتمر صحافي عقب تتويجها باللقب: «فخورة بأنني سأتمكن من العودة بهذا التاج إلى فرنسا، صراحة لا يزال هناك صعوبات أمامي لأستوعب أنني أصبحت ملكة جمال الكون، لكنني أتطلع حقاً إلى العودة إلى فرنسا وأعرض لكم التاج وأشكركم جميعاً على دعمكم القوي منذ بداية تلك المغامرة، وأنا حقاً فخورة جداً بأنني أمثل فرنسا والعالم».

وأضافت «أقدم الشكر البالغ للعالم، أنا حقاً أحب هذا التاج، شكراً لكم، أريد حقاً أن أكون مثالاً جيداً لملكة جمال الكون، وأرغب حقاً في لقائكم جميعاً، شكراً لكم وأنا أحبكم جداً».

وحصلت راكيل بيليسير ملكة جمال هايتي على لقب الوصيفة الأولى، في حين حصلت أندريا توفار ملكة جمال كولومبيا على لقب الوصيفة الثانية.

وتم اختيار 13 منافسة من أجل جولة ملابس السباحة بالنهائيات بعد المسابقة الأولية التي أقيمت الأسبوع الماضي، وذلك قبل تصفيتهن إلى تسع من أجل عرض ملابس السهرة ثم إلى ست، وكان من اللائي تأهلن للجولة الأخيرة ماكسين مدينا من الفلبين وشاليتا سونسيني من تايلاند وماري إيستر وير من كينيا.