جائزة دار البر للقرآن الكريم والسنة النبوية في عجمان

أعلنت جمعية دار البر فرع عجمان، إطلاق الدورة الثامنة لجائزة دار البر للقرآن الكريم والسنة النبوية، على مستوى منطقة عجمان التعليمية، بعنوان «دورة عام زايد» تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية أم المؤمنين، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان، وتم رصد 850 ألف درهم جوائز للفائزين في فروع المسابقة المختلفة، ومن المتوقع أن يشارك في فعاليات المسابقة 1500 طالب وطالبة، إضافة إلى استحداث جائزة للأمهات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في جامعة عجمان صباح أمس، للإعلان عن بدء التسجيل للجائزة. وقال فيصل صحراوي مدير فرع جمعية دار البر في عجمان، إن الجمعية وضعت نصب عينيها أهدافاً سامية للجائزة السنوية، أبرزها حفظ كتاب الله، عز وجل، وترسيخه بين الطلبة والنشء، وزرع قيم القرآن الكريم في وعي وإدراك الطلاب.

مشيراً إلى استحداث فروع جديدة تضاف إلى الفروع السابقة التي تضمها، حيث أضيف فرع مسابقة القرآن الكريم للأمهات، اهتماماً من الجمعية بالأسرة، وتنشئتها على القرآن الكريم والمنهج الوسطي المعتدل.

كما تم استحداث فرع جديد للبحث العلمي يتضمن إعداد بحث علمي من قبل المشاركين عن مآثر الشيخ زايد ودعمه للعمل الخيري والإنساني، والديني، وما تميز به من الصفات التي كان الشيخ زايد، طيب الله ثراه، متصفاً بها، لافتا أنه تم تحديث الموقع الإلكتروني للجائزة، بإضافة جميع البيانات المتعلقة بها، ويتم استقبال طلبات المشاركين من خلاله.

وأوضح بدء التصفيات التمهيدية للجائزة في الخامس عشر من شهر أبريل المقبل، تعقبها التصفيات النهائية للجائزة في السادس من شهر مايو المقبل، وتُعلن نتائجها خلال الحفل الختامي للجائزة في شهر رمضان المبارك.

حفظ كتاب الله

وذكر مدير فرع دار البر بعجمان بأن في مسابقة القرآن الكريم الدورة الثامنة عدداً من المستويات، الأول خصص لرياض الأطفال، والثاني للصفين الأول والثاني، والثالث للصفين الثالث والرابع، والرابع للصفين الخامس والسادس، والخامس للصفين السابع والثامن، والسادس للتاسع والعاشر، والسابع للحادي عشر والثاني عشر، فيما خصص المستوى الثامن للهيئة التدريسية.