وفد أردني يزور المؤسسة العقابية والإصلاحية

زار وفد من طلاب برنامج الماجستير في مجال العدالة الجنائية والاستراتيجيات الإدارية والأمنية من أكاديمية الشرطة الملكية الأردنية إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي.

وتعرف الوفد الأردني خلال لقائهم العقيد عتيق إبراهيم الظاهري نائب مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي والعقيد إبراهيم حسن المرزوقي رئيس قسم الوثبة على أفضل الطرق في التعامل مع نزلاء المؤسسات العقابية.

وأوضح العقيد الظاهري أن إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية تحظى بدعم من القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتطوير أعمالها وبرامجها ومرافقها لتتوافق مع أفضل المعايير العالمية في المؤسسات العقابية الحديثة ..

مشيراً إلى إنشاء معهد متخصص لتدريب العاملين بغرض تطوير العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين في التعامل السليم مع النزلاء.

ولفت الظاهري إلى أن هناك برامج خاصة للنزلاء للاهتمام بهم ورعايتهم من أهمها " برنامج سوق العمل " و " برنامج أيدي مبدعة " في مجال التدريب المهني والحرفي ومجال التعليم سواء النظامي أو الجامعي بالتعاون مع كليات التقنية العليا إلى جانب برامج متنوعة تقدم للنزلاء بين تعليمية ومهنية وثقافية ورياضية .

وشاهد الوفد الأردني خلال الزيارة فيلما تسجيليا عن إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بعدها وتجول داخل ورش التدريب المهني والتي تضم ورش النجارة والنحاس والخياطة والطابوق والحجر الصناعي ولوحات أرقام السيارات وميكانيكا السيارات والصيانة وأعمال الحدادة إلى جانب مشغل النساء.

كما زار الوفد مكتبة المؤسسة العقابية والتي تضم 8 آلاف و500 كتاب متنوع وكذلك مكتبة القاعات الدراسية للنزلاء الملتحقين ببرنامج سوق العمل وقاعات الدراسة المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية واطلع على الإجراءات المؤسسية ونظام العدالة الجنائية بفرع تنفيذ الأحكام.

وأشاد العميد عمر بلام سلامة رئيس الوفد الأردني بالإجراءات المتبعة في إدارة المؤسسة العقابية والبرامج التي يتم تنفيذها .