شرطة دبي تحتفل بتخريج أربع دورات عسكرية

  احتفلت شرطة دبي بتخريج أربع دورات عسكرية للضباط الجامعيين والشرطة النسائية من شرطة دبي وأمن المواصلات والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب البالغ عددهم 149 خريجا وخريجة.

حضر الحفل سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي والشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي واللواء عبد الرحمن محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات .

كما حضر الحفل اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز واللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات واللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب واللواء طيار احمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ والعميد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي وعدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وأولياء أمور الخريجين.

وأكد سعادة اللواء المري حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز التعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وتقديم الدعم اللازم في سبيل اعداد وتأهيل الكوادر العسكرية وتسليحهم بأفضل العلوم والمعارف التخصصية التي تطلبها طبيعة عملهم بهدف تحقيق أعلى درجات الأمن والاستقرار وإسعاد المجتمع .

وشدد على أهمية النزول الميداني للتعرف على احتياجات الجمهور والتعامل الحضاري معهم وتقديم خدمات تفوق مستوى توقعاتهم سعيا لحفظ النظام وبسط القانون وتحقيق العدالة ونشر التسامح بين الناس وأن يكونوا على قدر المسؤولية لعكس الصورة المشرفة لرجل الشرطة والحفاظ على مكتسبات وسمعة شرطة دبي والمساهمة في تحقيق الأمن والأمان في ربوع الوطن الغالي بما يرتقي إلى مستوى رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة للبلاد.

بدأت وقائع حفل التخريج بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ثم نزول سعادة اللواء المري يرافقه اللواء ابن فهد والعميد السويدي إلى أرض الميدان لتفقد طابور الخريجين وبعد تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم انطلق الخريجون متوشحين علم الإمارات لتقديم بعض العروض والحركات العسكرية ثم تفضل القائد العام لشرطة دبي بتكريم أوائل الدورات أعقب ذلك قيام الخريجين بترديد قسم الولاء .. وفي الختام قام قائد الطابور بالاستئذان للانصراف والخروج من أرض الميدان وتم التقاط الصور التذكارية .

وقدم الخريجون عروض عسكرية مبتكرة تضمنت تشكيل مشروع "10 X" الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في القمة العالمية للحكومات والذي يستهدف سباق العالم بعشرة أعوام وهو إحدى أهم استحقاقات مسرعات دبي المستقبل ومبادرة خلاقة تعزز مكانة دبي وتضعها على طريق الرقم واحد عالمياً وذلك في رسالة موجهة من منتسبي شرطة دبي للجميع عنوانها "سنعمل بقيادة سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي لتكون مؤسستنا في مقدمة الجهات الحكومية التي ستغير مفهوم المؤسسات الخدمية والتنظيمية وتصبح نموذجا لاستشراف المستقبل وقيادة حركة الابتكار العالمي وتعزيزا لسمعة ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي كمركز عالمي لصناعة المستقبل".

ورسم الخريجون لوحة تجسد رمز السعادة في إشارة واضحة إلى أن شرطة دبي بيئة نموذجية محفزة على الإبداع والابتكار وجعلت في مقدمة أولوياتها إسعاد موظفيها ووفرت لهم ولأسرهم كافة سبل الراحة ليتفرغوا لإسعاد مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام فريق أكاديمية شرطة دبي للاستعراضات بالدراجات النارية الرباعية بتقديم باكورة عروضه بحركات رياضية شيقة تعكس المهارات والمستوى المتميز للفريق التي يقدمها الفريق لأول مرة والتي نالت إعجاب الحضور.

وفي ختام الحفل قام القائد العام لشرطة دبي بتكريم اوائل الخريجين حيث حصل في دورة الطلبة الجامعيين الملازم محمد جمعة عبيد المطوع على المركز الأول في المجموع العام والمركز الأول في السلوك والمواظبة والملازم محمد علي سنجل على المركز الأول في التدريب العسكري والملازم محمد حسن يوسف النعيمي على المركز الأول في الأسلحة والرماية.

وفي دورة الشرطة النسائية حصلت الملازم أسماء علي عيسى على المركز الأول في المجموع العام والمركز الأول في السلوك والمواظبة وفي دورة الإقامة وشؤون الأجانب حصل العريف أول احمد محمد حمد البدواوي على المركز الأول في المجموع العام والأول في الانضباط والمواظبة وفي دورة امن المواصلات حصل الوكيل خالد سيف محمد المدحاني على المركز الأول في المجموع العام والانضباط والمواظبة.