أول حديقة قطاع في منطقة حتا

 أعلنت بلدية دبي اكتمال الأعمال الإنشائية لأول حديقة قطاع في منطقة حتا والتي أطلق عليها مسمى حديقة الوادي، بكلفة 15 مليون درهم، لافتة إلى أن الحديقة شيدت بتصاميم مستوحاة من البيئة الجبلية، لتكون وجهة جديدة لأبناء المدينة والزائرين لها، حيث تقع الحديقة بالقرب من جبال حتا الصخرية.

مقومات سياحية

وقال المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي لـ«البيان» على هامش زيارته التفقدية لمهرجان حتا للعسل الذي اختتم أعماله السبت الماضي إن الحديقة سوف تبدأ باستقبال الزوار مطلع الشهر المقبل، وسيتم افتتاحها تزامناً مع احتفالات الدولة بأسبوع التشجير، مشيراً إلى أن الحديقة سوف تشكل إضافة جديدة لمدينة حتا التي تتمتع بمقومات سياحية متميزة، كما ستشكل متنفساً للأهالي والزوار.

وأشار إلى أن افتتاح الحديقة يأتي ضمن مجموعة من البرامج وضعتها بلدية دبي في إطار خطة حتا التنموية الشاملة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتطوير منطقة حتا وتعزيز قدراتها الاجتماعية والاقتصادية وزيادة جاذبيتها كوجهة سياحية من الطراز الأول.

تاريخ المنطقة

من جانبه قال خالد محمد شريف العوضي، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة ببلدية دبي رئيس اللجنة التوجيهية لمشروع تطوير منطقة ومحمية حتا الجبلية إن تصميم الحديقة مستوحى من تاريخ المنطقة وتضاريسها لذلك استخدمت الصخور والمكونات الطبيعة التي تتميز بها المنطقة لتشييد الحديقة.

وأوضح أن الحديقة تتوسط المدينة وتخدم أبناءها والزوار الذين يقصدونها، وزودت بمرافق خدمية متميزة، منها مظلات للشواء وممرات للتجول بين مساحات الحديقة، ومنطقة لألعاب التحمية، وأخرى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، كما حرصت البلدية على زراعة السدر وأشجار أخرى عرفت بها المنطقة.

مرافق

وتضم حديقة الوادي التي غلب عليها تصميمها الطابع الجبلي مدخلاً رئيساً مزوداً ببلازا، ومبنى خدمات وحمامات للجنسين، إضافة إلى كافتيريا على مكان مرتفع يطل على معالم الحديقة، وربط بين مناطق الحديقة بممر رئيس متعرج ومختلف المناسيب بشكل يثير حب الاستكشاف والحركة لدى الزائر، كما تتميز الحديقة بوجود ممر لجريان مياه الأودية من الجهة الشمالية للحديقة.