متحف الاتحاد

  يكرم متحف الاتحاد - أحد المعالم العريقة في دولة الإمارات العربية المتحدة - الآباء المؤسسين من خلال تخليد إنجازاتهم بتسليط الضوء على المعروضات والمقتنيات ذات الصلة بحياة ومسيرة كل واحد منهم ويدعو الأفراد إلى اتخاذهم قدوة ونموذجا يحتذى في حياتهم اليومية.

يجسد المتحف رؤية الآباء المؤسسين وما تحقق في العام 1971 من وحدة وتلاحم وترابط ومساعيهم الدؤوبة التي تجسدت واقعا في قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

يضم المتحف معرضا مصورا رائعا للآباء المؤسسين وهم المغفور لهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والشيخ خالد بن محمد القاسمي والشيخ راشد بن حميد النعيمي والشيخ أحمد بن راشد المعلا والشيخ صقر بن محمد القاسمي والشيخ محمد بن حمد الشرقي.

وتم تدشين شاشات تفاعلية لإثراء وجذب الزوار إلى هذا الصرح التاريخي المتأصل مع قيمهم وإنجازاتهم تعرض الصور التاريخية ومقاطع الفيديو وسيرتهم التي تصف المساهمات الهائلة ورؤية الآباء مؤسسي الاتحاد حيث أن لكل منهم مساحة عرض خاصة به.

فيما تعرض الشاشات للزائرين النظرة الإنسانية العميقة لحياة الآباء المؤسسين خاصة وأنها تحتوي على مقتنيات شخصية خاصة لم يسبق عرضها و بمساهمة كريمة من سمو أولياء العهود لمشاركة المقتنيات تم عرضها في المتحف وضمن حملة " لنوثق المسيرة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .

و يحرص متحف الاتحاد على إلهام زواره بالاعتماد على أهم لحظة في تاريخ الدولة وهي الإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في دار الاتحاد في 2 من ديسمبر من عام 1971 والذي تحقق بفضل تفاني وجهود الآباء المؤسسين.

و تم تدشين هذا الصرح لإطلاع الزوار على السيرة الذاتية للآباء المؤسسين ليكون مرجعا تاريخيا وثقافيا يترجم إنجازاتهم التي نفتخر بها في دولة ذات واقع ومستقبل مشرق.