واحة الكرامة في أبوظبي

 زار موظفو بوابة العين الإخبارية واحة الكرامة في أبوظبي والتي شيّدت تخليدا لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن وطنهم ورفع رايته في الميادين كافة.

وتوقف موظفو بوابة العين أمام نصب الشهيد المكوّن من 31 لوحا ضخما يستند كل واحد على الآخر في صورة تؤكد على الوحدة والتكاتف والتلاحم بين أبناء مجتمع الإمارات وقيادتهم، وترمز إلى القوة والشجاعة والصمود التي تميّز شعب الإمارات.

وأعرب موظفو بوابة العين الإخبارية عن اعتزازهم وفخرهم بتضحيات شهداء الإمارات الأبرار، والتي ستبقى ذكراها ودروسها ماثلة أمام الجميع وتكون نبراسا للأجيال المقبلة في الدفاع عن ثوابت وقيم الإمارات.

وقالوا إن هذه الزيارة تؤكد مكانة وأهمية واحة الكرامة باعتبارها معلما وطنيا ومقصدا للزوار للاطلاع والتعرف على تضحيات أبناء الإمارات في سبيل الواجب والدفاع عن وطنهم، مؤكدين أن واحة الكرامة تعتبر رمزا من رموز العز والفخر لدولة الإمارات ومنارة تعكس القيم الراسخة فيها وفي نفوس أبنائها.

وتجسد "واحة الكرامة" رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تخليد أسماء الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية واجبهم في سبيل وطنهم.

وتغطي واحة الكرامة مساحة تبلغ 46 ألف متر مربع وتشتمل على نصب الشهيد وميدان الفخر وجناح الشرف وتقع في المنطقة الكائنة مقابل جامع الشيخ زايد الكبير من ناحية الشرق على شارع الشيخ زايد.