فعاليات النزهة العائلية لاطفال التوحد

 استضافت حديقة الحيوانات بالعين فعاليات النزهة العائلية لاطفال التوحد التي تنظمها جمعية الامارات للتوحد لتبادل الخبرات بين اسر ذوي التوحد وتعزيز دمجهم في المجتمع باستخدام جميع الوسائل المتاحة على مستوى المؤسسات والافراد.

جاءت الفعالية تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بالتوحد وانسجاما مع اهداف عام الخير وتعزيزا للمسؤولية الاجتماعية وتوعية اولياء الامور بكيفية التعامل مع ذوي التوحد ودعما لدور المؤسسات في تقديم يد العون والمساعدة لمصابي التوحد واسرهم من خلال رفع المستوى الثقافي وتقديم الدعم الاجتماعي والترفيهي لهم.

وقال عمر البلوشي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بالانابة بحديقة الحيوانات بالعين ان استضافة فعالية النزهة العائلية لابناء التوحد يندرج ضمن اولوياتنا في تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات وتجاه المجتمع مؤكدا اهمية تضافر الجهود لدعم اهداف عام الخير من خلال تسليط الضوء على هذه الفئة الهامة من الاجيال القادمة القادرة على المساهمة في بناء المستقبل.

من جانبها اشادت الدكتورة خولة الساعدي رئيسة مجلس إداراة جمعية الامارات للتوحد بدعم حديقة الحيوانات بالعين لفعالية النزهة العائلية لاطفال التوحد.. مشيرة الى اهمية هذا الدعم من قبل مؤسسات المجتمع المختلفة و هو ما نسعى لتعزيزه لما لهذه المؤسسات من دور في التعريف باطفال التوحد وكيفية التعامل معهم كاطفال طبيعيين قادرين على العطاء والانسجام في النسيج المجتمعي.

وتضمنت الفعالية التي شارك فيها فندق هيلي ريحان روتانا العين ورش عمل ترفيهية وتعليمية وجولة في سفاري العين وفعاليات متنوعة اثرت التواصل بين اسر اطفال التوحد وساهمت بشكل فاعل في تعريف المشاركين وزوار الحديقة بطبيعة اطفال التوحد وكيفية التعامل معهم واكتشاف حالات التوحد في الوقت المناسب.