الفائزين بجائزة"من الفكر إلى الابتكار" في الشارقة

  كرمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة اليوم الفائزين الثلاثة بجائزة "من الفكر إلى الابتكار في دورتها الثانية التي تم تنظيمها بالتعاون مع جامعة الشارقة بهدف ربط الجامعة بالمجتمع الصناعي وتنمية المهارات الطلابية .

و حصد مشروع " حزام متعدد الحساسات لقياس حالة الصرع " المركز الأول وقدمته الطالبات زينة بسام وفاطمة التوبلاني وميثاء المهيري وهو عبارة عن حزام لكشف حالة الصرع قبل حدوثها بوقت قصير و ذلك من اجل توفير حياة أكثر أماناً للمريض .

وحصل على المركز الثاني مشروع نظام آلي ذكي لمواقف السيارات الخاص بأصحاب الهمم قدمه كل من كوثر الحمادي وفاطمة الشامسي.

وجاء في المركز الثالث مشروع استخدام الوقود النووي المستهلك لإطلاق المركبات الفضائية وقدمه كل من أسامة عثمان محمد ومحمد حمدي وشادي تمسماني وتضمن المشروع تصميم محرك الدفع النفاث الفضائي يعمل على أساس النشاط الإشعاعي للوقود النووي المستهلك.

و أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة دعم وشراكة الدائرة لأبنائها الطلبة ورعاية مشاريعهم المبتكرة وربط الجانب الأكاديمي العلمي مع الجانب الصناعي في إمارة الشارقة وجعلها مبادرة سنوية لدعم اقتصاد المعرفة في الإمارة.

وأوضح أن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بين صفوف الشباب الإماراتي وهم على مقاعد الدراسة ودعم حاضنات الابتكار وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وتحفيز الطلاب على تقديم مشاريع مبتكرة ورائدة من نوعها وقابلة للتطبيق على أرض الواقع للمساهمة في بناء صرح اقتصادي واجتماعي قوي قادر على المنافسة في الأسواق العالمية .

من جانبها قالت مريم ناصر السويدي نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية في الدائرة أن الدائرة تسعى من خلال هذه الجائزة إلى جعل الابتكار أسلوب حياة ومنهاج عمل لدى الشباب الإماراتي