تكر يم الفائزين الاوائل بمشروع تحدي القراءة العربي

 كرم سعادة سعادة حمد سعيد الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية قبل ظهر اليوم في قصر الاونيسكو الفائزين العشرة الأوائل في مشروع "تحدي القراءة العربي - 2017" والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وشمل الدول العربية متمثلة بوزارات التربية والتعليم فيها.

وحضر الاحتفال المدير العام لوزارة التربية اللبنانية فادي يرق ممثلاً وزير التربية والتعليم العالي والأمين العام المساعد لمشروع "تحدي القراءة العربي" في دبي أيمن الجراح ومدير ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية المستشار مسلم المنصوري ورؤساء الوحدات التربوية في المناطق، والمشرفون على تدريب الفائزين وأساتذة المدارس .

ووزع السفير الشامسي والمعنيون الشهادات التقديرية على الطلاب الفائزين والمشرفين عليهم. وتم الاعلان عن الفائزين العشرة الأوائل على مستوى لبنان، والذين سيشاركون في التصفيات النهائية في دبي.

ولفت سعادة السفير الى أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باشرت سفارة الدولة الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع الامانة العامة لمشروع تحدي القراءة ووزارة التربية والتعليم العالي اللبناني وقال: "للسنة الثانية على التوالي نكرم طلابًا وتلامذة قرروا ان يحملوا راية لغتنا الام، اللغة العربية، لتبقى رابطاً اساسياً يجمع بين دولنا العربية". وأشار الى أن هذا المشروع المهم يأتي كمكمل لنهج أرسته دولة الامارات وتبنته سعياً الى تحفيز الجيل الناشىء وتوسيع أفاق معرفته وثقافته ليحمل شعلة الغد ويبني مستقبل بلاده".

وقال يرق في كلمة خلال الحفل ان هذا المشروع الراقي بات يمثل تحدياً أمام الوزارات العربية للتربية، وللتلامذة ولكل المهتمين باللغة العربية".

وشدد على هذا المشروع "يأتي في إطار الرؤية الشاملة لتعزيز الثقافة العربية"، موجهاً التحية الى دولة الامارات "حكومة وشعبًا لما بينها وبين لبنان من أواصر صداقة"، مشيدا بالجهود المبذولة تجاههم وأعلن عن "تبني وزارة التربية لاستمرار هذا المشروع ودعم المطالعة والقراءة لما لها من دور في ترسيخ العلاقات والتواصل".