مراسم حفل التخرج

  تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان .. حفل تخريج دفعة اليوبيل الفضي لطلاب الصف الثاني عشر بنين وبنات وبراعم الروضة الثانية من مدرسة الحكمة التابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في عجمان.

حضر مراسم حفل التخرج - الذي أقيم في مركز زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان - معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية وسعادة سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان لشؤون التعليم والاعمال الخيرية وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بالديوان وسعادة على حسن محمد الحمادي مدير منطقة عجمان التعليمية وأعضاء مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عجمان وعدد من كبار الشخصيات وأولياء الأمور وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.

وهنأ معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الاميري الطلبة وأولياء أمورهم على النجاح وتمنى لهم التقدم نحو مستقبل واعد ..وأشاد بدور مجلس أمناء الهيئة في توفير كل الامكانيات وبجهود الهيئتين الإدارية والتدريسية بمدارس الحكمة الخاصة.

و قال معاليه في كلمة له بهذه المناسبة إن 25 عاما مضت على تأسيس مدرسة الحكمة الخاصة رسخت فيها حقائق لا يمكن أن يتجاوزها الزمن وعززت فيها فخرنا باللغة العربية وهويتنا الوطنية وحققت قفزات نوعية على صعيد النمو الافقي وإحراز الفوز في مجالات متنوعة وأثرا ملموسا في بيئتها المحلية من منطلق مسؤوليتها المجتمعية.

 * و أعرب معاليه عن سعادته وفخره بتخريج دفعة جديدة من مدارسة الحكمة الخاصة التي يليق بها أن تحتفل بيوبيلها الفضي ونري أمامنا كل عام هذه الكوكبة من خيرة طلابنا والذين هم أمل لغد أفضل لمجتمعاتنا.

وأكد أن خريجي مدرسة الحكمة ومنذ 25 عاما هم طاقات متنوعة تتزايد كل عام جدوا واجتهدوا واكتسبوا المعرفة في المجالات التي تمس مختلف جوانب حياتنا وبيئتنا ويلعبون حاليا أدوارا هامة في نمو بلادنا ومستقبله متخذين من شيوخنا وقادتنا نبراسا يضئ لهم الطريق.

وقال : " إننا اليوم نخرج فوجا جديدا نؤهلهم للمرحلة القادمة من حياتهم الجامعية ونشجعهم ونرعاهم بلا حدود خلال سنوات الدراسة منذ الصغر ونمكنهم من تحقيق أهدافهم بعد التخرج من الدراسة والبحث العلمي على مستوى الجامعة".

ونوه إلى أنه مدرسة الحكمة ستستمر بالدور الريادي بين مدارس المنطقة والدولة ليس فقط في بيئتها الأكاديمية المتميزة وتزويد طلبتها بآخر ما وصلت إليه حدود المعرفة في المجالات المختلفة بل وفي البحث العلمي الجاد لدفع حدود المعرفة واستخدامها والتواصل الفعال مع المؤسسات والهيئات بالدولة لرفع مستوى معرفة ومهارات العاملين بها ولتقديم الحلول العلمية.

و شدد معالي الشيخ ماجد بن سعيد في كلمته على أن عجمان تسعى دائما لتأهيل الموارد البشرية المتخصصة تلبية لمتطلبات الميدان التربوي في دولة الامارات وتمكين أبنائنا وبناتنا من تحقيق أعلى المراكز في التحصيل العلمي على مستوى الدولة .

. كما لا ندخر جهدا من تعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم ورعاية هواياتهم ومشاركتهم بمختلف المسابقات ليحققوا الفوز كل عام على أعلى المستويات.

وقال معاليه إنه يتم كل عام تقديم المنح الدراسية لأبنائنا وبناتنا من الطلبة المتميزين في المراحل الانتقالية ولطلبة الثانوية للتحفيز والدعم.

وأشاد بما حققته مدارس الحكمة من سمعة طيبة خلال مسيرتها التربوية والتعليمية بفضل رعاية ودعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ورواد أسهموا في صناعة هذا الدور المهم للمدرسة لتواكب التطور الذي تشهده العملية التعليمية على مستوى الدولة حتى وصلت الى ارقى مستوى في ظل المتابعة والدعم اللامحدود من قبل هيئتها الإدارية والفنية.

و خاطب معاليه الخريجين وقال إن تخرجهم اليوم يضعهم على أول سلم التقدم والرقي في حياتهم وسيعتمد صعودهم إلى الدرجات التالية على أدائهم واصرارهم على استكمال مسيرة التعلم وحسن استخدامهم لما اكتسبتموه من معرفة وقدرات ذهنية ومهارات لإنجاز أهدافهم للمرحلة القادمة على أحسن وجه وحثهم على الاستمرار في التزود من مناهل العلمِ والمعرفة وتميزوا وأخلصوا في سعيكم أبدعوا وابتكروا في مجالاتكم وتحلوا بالخلق الكريم وبمبادئنا العربية النبيلة وافتخروا دائما أنكم أبناء وبنات مدرسة الحكمة المتميزة " وألقى الطالب سيف سعيد بن خالد المنصوري كلمة نيابة عن خريجي دفعته أكد خلالها أن الحكمة في يوبيلها الفضي تلبس اليوم رداء العزة والفخر وهي تعمل على مدار سنوات مديدة مرت على تخريج جيل يبني ويتميز ويصنع المعجزات .. جيل تخرج من مدرسة منحتنا طموحا أكبر مدرسة علمتنا الابتسامة والتسامح وغرست فينا حب الخير وحب الوطن .

وأشار إلى أن مدرسة الحكمة تسعى لترسيخ الإبداع حيث قدمت لنا تعليما مميزا لتكسبنا مهارات عالية تأهلنا لنيل أعلى المراكز على الصعيد العلمي والعملي.

وقال : " ننطلق اليوم نحو المستقبل واثقي الخطى نحو تحقق أحلامنا والأمل يحدونا لنكمل المسير فنحن صناع المستقبل من أجل الحياة من أجل الوطن" .

ووجه في كلمته باسمه واسم خريجي وخريجات دفعة اليوبيل الفضي الشكر والحب إلى فخر الإمارات والأب الذي نتلمس أثره في حياتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لدعمه المستمر لمسيرة العلم .. ووجه أيضا تحية حب وتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي الذي يرعى الحكمة والحكماء وأعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات.

وتقدم بجزيل الشكر كذلك إلى المدير العام لمدرسة الحكمة بدرية المطوع رمز العطاء والإخلاص والاجتهاد والمحبة وإلى كل معلم ومعلمة حاولوا أن يقفوا إلى جانبنا ليغرسو فينا القيم الأصيلة والعادات النبيلة ووجه تحية إجلال وإكبار إلى النجمين والهرمين الكبيرين الأبوين اللذين سهرا وتعبا وقدما الكثير حتى نقف اليوم امامكم.

وقدمت خلال الحفل من قبل طلاب وطالبات المدرسة فقرات عديدة منها نشيد يوبيل الحكمة وأوبريت "الحكمة الى اين" وأوبريت قصة نجاح وغيرها من الفقرات التي نالت على عجاب الحضور.

و تلقى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي هديت تذكارية من معالي الشيخ الدكتور ماجد من سعيد النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية تقدير للدعم التواصل واللامحدود للهيئة ومدرسة الحكمة بعدها تم التقاط الصور التذكارية مع سموه للخريجين من البنين والبنات.