المعرض البيئي المقام ضمن احتفالات إدارة البيئة بيوم الأرض

تحقيقاً للهدف الاستراتيجي الخاص بحماية البيئة واستدامة مواردها، افتتح داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، المعرض البيئي المقام ضمن احتفالات إدارة البيئة بيوم الأرض تحت شعار "حماية الكائنات الحية مسؤوليتنا"، والذي يصادف تاريخ 22 أبريل 2019 في المبنى الرئيسي للبلدية.

وضم المعرض اللوحات المتأهلة في مسابقة (إلى براري دبي) التي تضم أربع فئات مختلفة وهي (الأطفال من 6 إلى 10 سنوات)، (الناشئة من 11 إلى 17 سنة)، (الكبار 18 سنة فما فوق)، وفئة (أصحاب الهمم).

وأفاد السيد خالد شريف العوضي، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة: "بأن بلدية دبي تحرص أشد الحرص على نشر ثقافة الوعي البيئي بغرض المحافظة على جودة عناصر البيئة في الإمارة والارتقاء بالبيئة. كما أن البلدية تسعى لتحقيق التوازن بين استدامة الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلاً عن الحفاظ على التوازن البيئي وحماية الحياة الطبيعية البرية. كما أشار إلى هذه الجهود تسهم في تعزيز السياحة البيئية في إمارة دبي".

ومن جانبها قالت المهندسة علياء الهرمودي، مدير إدارة البيئة: "نحن ندرك بأن السياحة البيئية تساعد في جهود المحافظة على الاستدامة وحماية البيئة، لذلك فإننا نركز اهتمامنا على تثقيف المجتمع بشكل عام والأجيال الناشئة بشكل خاص من خلال مبادرات تعليمية ترفيهية تساعد على غرس مفاهيم وعادات حماية التراث البيئي والمحافظة عليه للأجيال القادمة، ولذلك أطلقنا مسابقة إلى براري دبي لتوعية المجتمع بأهمية زيارة المحميات والتعرف على الكائنات الحية بها دون المساس بالأنظمة البيئية، إضافة للتعرف على طرق المحافظة على التوازن البيئي بما فيه مصلحة البيئة والمجتمع".

أقرأ ايضًا : 

" بلدية دبي " تطلق المرحلة الثانية من مشروع جمع ونقل وتخزين النفايات

هذا وقد بلغ إجمالي المشاركات في المسابقة 600 لوحة تأهل منها 60 للمراحل النهائية. ويتيح المعرض لزوار البلدية والموظفين التصويت على اللوحات المفضلة من كل فئة، حيث سيتم تكريم الفائزين بجوائز قيمة. وتهدف مسابقة إلى براري دبي على تشجيع السياحة البيئية في إمارة دبي واكتشاف المحميات الطبيعية في الامارة والتي تضم 8 محميات طبيعية.

وعن آلية التصويت أشارت مديرة إدارة البيئة إلى أن عملية التصويت تتم من خلال آلية تقييم موزعة وفق ما يلي: 20% لمقيمي إدارة البيئة، و40 % لتقييم لجنة مختارة (تضم مدير البيئة الأوروبية في أوكسفورد - كاتب في مجلة ناشونال جرافيك – أخصائي دراسات وأبحاث بيئية – دكتور في الموارد الطبيعية والمحميات)، كما سيمثل تقييم الجمهور نسبة 40%.

وقد يهمك ايضًا : 

بلدية دبي تختتم فعاليات مؤتمر دبي العالمي الـ 12 لسلامة الأغذية

بلدية دبي تدشن مبادرة تحدي "بنـاء بلا حـوادث"