المر يفتتح معرضًا تشكيليًأ

  افتتح معالي محمد المر رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للغة العربية معرضا تشكيليا نظمته ندوة الثقافة والعلوم إلى جانب حضوره الجلسة الحوارية بمناسبة يوم المرأة العالمي .

وشارك في المعرض التشكيلي كل من الفنانات فاطمة لوتاه وزكية كردي ..

فيما استضافت الجلسة الحوارية الفنانة سميرة أحمد وفاطمة لوتاه ونجوم الغانم وأدارتها شيخة المطيري .

وحضر الفعاليتين الأديب عبد الغفار حسين وسعادة سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة الندوة وعلي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة ود. رفيعة غباش ولفيف من المهتمين.

وأكدت الفنانة سميرة أحمد أن الفن لم يكن ضمن خططها كفتاة إماراتية ولكن ما ربطها به هو صدفة وقوع منزلها بالقرب من جمعية للفنون الشعبية والمسرح وشدها هذا المكان وكان المسرح في ذلك الوقت مفتوحا في الهواء الطلق وتسمع أصوات الممثلين وتجرأت ذات يوم وفتحت ذلك المكان المغلق وكان بالنسبة لها منبعا كبيرا أثرى حياتها ومنحها شخصية مختلفة وأشعرها كفتاة بقدرتها على التعبير بكل حرية وبدون رقابة.

وذكرت الفنانة فاطمة لوتاه أن بداياتها الفنية لم تكن سهلة ولازالت معقدة ولكن بالإصرار استمرت في رحلتها وشغفها باللون بدأت في الرسم في عمر 13 سنة وكان حلمها موافقة الأهل على السفر للدراسة في أكاديمية بغداد وبالفعل تحقق الحلم وتعلمت التشريح الذي كان أساسا للفن ثم انتقلت لأمريكا وتابعت الدراسة والرسم وبرغبة من أساتذتها وبإلحاح ممن حولها انتقلت إلى إيطاليا في عام 1984 ومنحتها هذه التجربة المزيد من الزخم ولازال شغف اللون يستهويها وتتعلم معه.

وتحدثت الفنانة نجوم الغانم عن تجربتها التي بدأت بالشعر فالإخراج وقبل الإخراج والكتابة .