فعاليات اسبوع المرور الخليجي

 شهد سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات وسعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الذي تنظمه الهيئة في " سيتي ووك" تحت شعار " حياتك أمانة" بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتجول الطاير والمري في جناح التوعية المرورية لهيئة الطرق والمواصلات الذي اشتمل على عدة اقسام واستمعا لشرح من حسين البنا مدير إدارة تنفيذي المرور بمؤسسة المرور والطرق في الهيئة عن منطقة الاستقبال التي يتم فيها تعريف الزوار باستراتيجية السلامة المرورية في دبي والجهود التوعوية والتثقيفية التي تبذلها الهيئة لتوعية وتثقيف مستخدمي الطريق والحد من الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناتجة عنها وكذلك تعريف الجمهور بإسبوع المرور الخليجي والتركيز على سلامة المشاة نظرا لارتفاع معدل حوادث الدهس من 0.6 حالة وفاة لكل 100 ألف من السكان في عام 2015 إلى وفاة واحدة لكل 100 ألف من السكان في عام 2016 .. كما يتم في منطقة الاستقبال توزيع النشرات التوعوية التي تحمل شعار أسبوع المرور الخليجي على الزوار والمتسوقين في منطقة سيتي ووك.

بعد ذلك شاهد سعادة مطر الطاير وسعادة اللواء عبدالله خليفة المري رسما ثلاثي الأبعاد على الأرض " كانفس" من إبداع أحد الفنانين العالمين بالتعاون مع براند دبي .. ويحمل الرسم فكرة خطوط المشاة ويوصل من يعبر عليه إلى بر الأمان .

ثم تفقدا منطقة ألعاب الأطفال التي ترتبط بمفاهيم توعوية حول سلامة المشاة واستعراض أحدث إصدار للتطبيق الذكي لمجلة سلامة وتشجيع الأطفال على تحميل التطبيق في أجهزتهم الذكية .

و أكد الطاير في ختام الجولة أن هيئة الطرق والمواصلات تولي موضوع الوعي والسلامة المرورية أهمية خاصة وقال إن تعزيز الثقافة المرورية ونشر التوعية لجميع مستخدمي الطريق عمل مجتمعي لا يكتمل إلا بتكاتف جهود مختلف الجهات الحكومية والأهلية وجميع شرائح المجتمع وتحديدا أولياء الأمور .

و أشاد الطاير بالشراكة الاستراتيجية بين الهيئة وشرطة دبي وتفعيل التنسيق فيما يخص إدارة الحركة والضبطية المرورية التي ساهمت في تخفيف الازدحام المروري وتنظيم الحركة المرورية في موقع الحادث والطرق المحيطة بموقع الحادث.

من جانبه أعرب سعادة اللواء عبدالله خليفة المري عن سروره بما شاهده من فعاليات وأنشطة في جناح الهيئة التي تسهم في إثراء الوعي المروري لدى أفراد المجتمع وتحديدا فئة الطلاب الذين هم جيل المستقبل.