تكريم المدارس الفائزة بجائزة عون للخدمة المجتمعية

  نظم قسم المتطوعين بفرع هيئة الهلال الأحمر بأبوظبي اليوم حفل تكريم المدارس الفائزة بجائزة " عون للخدمة المجتمعية" على مستوى جزيرة أبوظبي وذلك بمسرح مدرسة خليفة أ.

حضر الحفل خلفان سرحان الرميثي مدير فرع الهيئة بأبوظبي و طلال النعيمي ممثل وزارة التربية و التعليم وعدد من رؤساء الأقسام بهيئة الهلال الاحمر إلى جانب حوالي 400 شخص من الطلبة و الطالبات المنتسبين إلى فرق الهلال الطلابي الفائزين بجائزة عون للخدمة المجتمعية بالإضافة الى العديد من مشرفي المدارس والمعلمين وأفراد الهيئة التدريسية و مدراء المدارس وعدد من أولياء الأمور.

و تم تكريم 17 مدرسة فائزة بجائزة عون للخدمة المجتمعية و10 أفراد للفئات المتميزة وهي فئة الطالب المبتكر وفئة المشرف المتميز و فئة ولي الأمر المتميز .

كما تم تكريم 37 مدرسة من المشاركين بحملة بطل الهلال الصغير و التي تدعم فئة طلاب العلم وكذلك الجهات المتعاونة مع فرع الهيئة بأبوظبي لإنجاح وتفعيل الجائزة وعلى رأسها قطاع العمليات المدرسية بأبوظبي – وزارة التربية والتعليم ، ومدرسة عائشة بنت أبي بكر التي استضافت لجنة تحكيم جائزة عون للخدمة المجتمعية في مقرها بأبوظبي و" مدرسة خليفة أ " التي تم تنفيذ الحفل بمقرها وشارك طالباتها بتقديم عدد من الفقرات الفنية .

و ألقى خلفان الرميثي خلال الحفل كلمة بإسم الهلال الأحمر أكد أن فرق الهلال الطلابي من مختلف المراحل التعليمية شاركت في كافة الأنشطة الانسانية و الخيرية التي تنفذها الهيئة مدركة بحس أفرادها الانساني أن التطوع مسؤولية تبنى عليها تنمية المجتمع وتقدمه وهو ما تهدف اليه جائزة عون للخدمة المجتمعية .. و أوضح أن هذا العام فتحت الهيئة و لأول مرة باب المشاركة أمام رياض الأطفال للنقدم بأعمالهم التنافسية و أفكارهم في أعمال الجائزة .

وأشار إلى أن الهدف الأساسي لجائزة عون للخدمة المجتمعية هو ترجمة الأفكار والأعمال التي يساهم بها طلاب المدارس الى أعمال واقعية تخدم المجتمع المحلي وتعمل على ترسيخ قيم المبادرة والمنافسة والمشاركة في الأنشطة المحلية الوطنية التي تعزز قيمة العمل التطوعي بين أعضاء المجتمع المحلي و تنشر الوعي التطوعي بين أفراده كافة.