ملتقى المتعاملين لأصحاب الهمم

نظم فريق أصحاب الهمم ببلدية دبي ملتقى المتعاملين من فئة أصحاب الهمم، وذلك للاستماع للمتعاملين منهم وطرح أفكارهم واقتراحاتهم في الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم من البلدية.

صرح بذلك أحمد عبد الكريم مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام ورئيس فريق أصحاب الهمم، مضيفاً أن بلدية دبي تعتبر أول دائرة حكومية تعقد مثل هذا الملتقى لهذه الفئة، وذلك للاستماع لهم، ومناقشة متطلباتهم من بلدية دبي.

ويعتبر الملتقى متنفساً لهذه الفئة وقناة مهمة لإيصال ملاحظاتهم لمسؤولي بلدية دبي لترى النور بناء على احتياجاتهم سواء الترفيهية أو الخدمية، التي تقدم لهم في مراكز الخدمة أو الحدائق أو الأسواق أو المرافق العامة التابعة للبلدية.

وقد شهد الملتقى حضوراً متنوعاً من أصحاب الهمم وأيضاً من أولياء الأمور وحضوراً من جنسيات عربية وأجنبية واهتماماً كبيراً من قبلهم للملتقى. وتضمن الملتقى عرضاً لخدمات وتسهيلات الدائرة، وجهودها تجاه هذه الفئة بما فيها المراكز والحدائق والزراعة والأسواق ونوع الخدمات، واحتياجاتهم في مناطق سكنهم، ضمن الخدمات، وذلك لإزالة العقبات والتحديات وسهولة وصولهم للخدمة.

إعفاء

وتجدر الإشارة إلى أن بلدية دبي أصدرت قراراً إدارياً بشأن إعفاء عدد 2 من مرافقي أصحاب الهمم من الرسوم والأثمان المفروضة على دخول بعض مرافق الدائرة، كالحدائق العامة في الإمارة ومدينة الطفل وحديقة سفاري دبي.

وقدمت بلدية دبي العديد من الخدمات والتسهيلات للأشخاص من أصحاب الهمم، والخدمات: كتوفر دليل إرشادي بلغة برايل Braille لأصحاب الهمم البصرية في الحدائق العامة ومراكز الخدمة، وتوفر قصص بلغة برايل Braille لأصحاب الهمم البصرية في مدينة الطفل، والإعفاء من رسوم دخول الحدائق العامة، والإعفاء من رسوم دخول مدينة الطفل.

إضافة إلى الإعفاء من رسوم دخول عروض الدلافين، إلى جانب خدمة الكراسيّ المائية المتخصصة للسباحة (من السيارة إلى السيارة) وهي خدمة مجانية مقدمة لأصحاب الهمم من زوار حديقة شاطئ الممزر.

ويمكن لمستخدم الكرسيّ التجديف بمفرده أو مع مرافق، وذلك حسب رغبته، وتوفر ألعاب أطفال متخصصة لأصحاب الهمم في الحدائق العامة، وتوفر أجهزة لياقة بدنية متخصصة لأصحاب الهمم في الحدائق العامة، وخدمة الكراسيّ المتحركة لمرتادي الحدائق العام .