الشيخ عمار بن حميد النعيمي

افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي «محطة السعادة» في مركز الطب الوقائي في منطقة الحميدية، التي يتم من خلالها اختصار الوقت والجهد في إنجاز المعاملات في مكان واحد وتسليمها للمتعاملين في وقت لا يتجاوز خمسة أيام بدلاً من عشرة أيام.

وطالب سموه بضرورة العمل على تنفيذ مسرعات الحكومية وتقليص الوقت إلى أقل من ذلك المعلن من خلال تنظيم دورات وورش تدريبية للموظفين والعاملين في مختلف القطاعات الخدمية وصولاً لإسعاد المتعاملين وإرضائهم.. مؤكداً أن حكومة الإمارات ستمضي قدماً لتقديم خدمات راقية تفوق ما يقدم في دول العالم الأخرى لتصبح الأولى عالمياً في مجال إسعاد الآخرين والتسهيل عليهم.

وتفقد سموه والحضور الأقسام المختلفة لمحطة السعادة والتي تأتي بعد إنجاز المسرع الحكومي الخاص بخفض المدة الزمنية اللازمة لإصدار والحصول على الإقامة للقادمين للعمل في إمارة عجمان وفي إطار حرص وزارة الصحة على دعم المبادرات التي تخدم المجتمع وتحقق التنمية المستدامة.

واستمع سموه إلى شرح عن الخدمات المبتكرة التي يتم تنفيذها في المحطة وما تحتويه من أجهزة فحص الدم والأشعة والمختبر بما يتوافق مع أعلى معايير الجودة. وتعرف على مبادرتي زيادة عدد ساعات العمل بين جميع الجهات وتصميم الاستمارة الموحدة الخاصة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان فضلاً عن مبادرة تحديد الطاقة الاستيعابية في كل من الجهات المذكورة.

وتفقد سموه سير العمل في المحطة وقسم الفحص الفني واطلع على ما يتم إنجازه داخل غرفة الفحص الطبي ومنها غرفة تصوير الأشعة وقسم التطعيمات والمختبر.

واستمع إلى نبذة مختصرة عن عمل محطة السعادة حيث كان قبل افتتاحها يتم إنجاز المعاملات من خلال سبع زيارات إلى أربع جهات حكومية في أماكن متفرقة ويتم إنجاز المعاملة خلال عشرة أيام.. أما الآن فيتم إنجازها في خمسة أيام من خلال زيارتين فقط وفي مكان واحد. وتفقد سموه محطة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتجول في أقسامها المختلفة والتي يتم من خلالها إنجاز المعاملات إضافة إلى محطة الفحص الطبي وغيرها من الأقسام.

مبادرات

وفي نفس السياق تم إطلاق مبادرات لضمان الاستدامة تفضي إلى تحقيق نتائج سريعة كمبادرة توعية المتعاملين في محطة السعادة التي أنشأتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مركز الطب الوقائي في إمارة عجمان بالتعاون مع الجهات المعنية كافة بإصدار الإقامة وهي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان ووزارة الموارد البشرية والتوطين والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على نتائج المسرع الحكومي التي تجاوزت التوقعات بعد إكمال 100 يوم بنجاح وتقليص المدة الزمنية اللازمة لإصدار والحصول على الإقامة من القادمين للعمل في إمارة عجمان إلى أربعة أيام عمل بنسبة 90% إضافة إلى تقليص 30% من فترة مكوث العامل بدون إقامة من تاريخ دخوله إلى الدولة.