الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

تفقد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، عدداً من المشاريع الحيوية والخدمية وشبكات الطرق بمدينة خورفكان. وتأتي زيارة حرصاً على متابعة سير المشاريع الخدمية والوقوف على احتياجات أهالي المدينة والقاطنين على أرضها، وتوفير مقومات الحياة السعيدة، بإنشاء شبكات طرق متطورة، وبنى تحتية حديثة تتواكب مع النهضة العمرانية وخطط التنمية الشاملة في إمارة الشارقة.

واستهل زيارته بتفقد مشروع مدخل مدينة خورفكان، واطلع من القائمين على المشروع على سير العمل ومراحل التنفيذ، ويشمل المشروع إنشاء 4 بحيرات على تقاطعات ميدان المدينة بمساحة 36 ألف متر مربع، ورفد كل بحيرة بممشى ومسطحات خضراء، بما يعزز الجوانب الجمالية، ويعطي رونقاً يخدم المدينة. ووجه سموّه القائمين على المشروع بسرعة الإنجاز، والمتوقع الانتهاء منه في مايو/أيار 2018.

واستمع من القائمين على سير العمل في مشروع حديقة الطفل، ومتنزه خورفكان، الواقع بالقرب من وادي شي، بمساحة مليون قدم مربعة.
وزار منطقة وادي شي الواقعة بين جبال المنطقة، واطلع على آلية العمل ومراحل تنفيذ مشروع متنزه شي الذي وجه به سموّه في وقت سابق. ومن المشاريع التي ستخدم المنطقة مشروع استراحة سد الرفيصة التي تتضمن مسجداً وممشى وجلسات مزودة بمظلات وخدمات للزوار والسياح. وأمر سموّه بترميم قلعة حصن وادي شي التراثية، كونها من المعالم التاريخية المهمة للمنطقة، وإنشاء ممشى يربطها بالسد.

وعرج إلى زيارة حضانة القادسية، حيث كان في استقباله لدى وصوله المسؤولون والقائمون على الحضانة، واطلع سموّه على ما توفره الحضانة من بيئة تعليمية وترفيهية متكاملة، لضمان راحة الأطفال واستقرارهم، وتقديم أفضل الخدمات والمرافق لهم. ووجه سموّه، رئيس مجلس الشارقة للتعليم بزيادة عدد الحضانات لخدمة أكبر عدد من الأطفال.