السفيرة لانا نسيبة في عمومية الأمم المتحدة

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها السنوي المعني بتنشيط أعمالها. وقدم بيتر ثومسون رئيس الجمعية العامة في دورتها الـ 71 نيابة عن الدول الأعضاء كافة، خالص الشكر والامتنان لكل من لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة وفلاديمير دروبنجاك المندوب الدائم لكرواتيا لدى الأمم المتحد، مثنياً على حسن قيادتهما لفريق العمل الذي أثمرت جهوده باعتماد القرار وتحقيق تقدم في عدة أوجه لأعمال الجمعية العامة.

ورحبت السفيرة لانا نسيبة في تصريح لها بهذه المناسبة باعتماد القرار موجهة الشكر لجميع الدول التي شاركت والتزمت بهذه العملية المكثفة والمهمة، والتي انتهت بتوافق في الآراء حول كيفية تطوير عمل الجمعية العامة في الدورات المقبلة.

2018

وأعربت عن امتنانها للعمل والتعاون مع السفير دروبنجاك، متمنية التوفيق للفريق للقادم والذي سيتم تسميته من قبل ميروسلاف لايجاك الرئيس المنتخب للجمعية العامة في دورتها الـ 72.

وتضمن القرار الدعوة لزيادة وتشجيع وصول الجمهور إلى الاجتماعات الرسمية للجمعية العامة من خلال البث الشبكي، فيما وجه الأمانة العامة لترجمة التزام الأمم المتحدة بالتعددية اللغوية في العمل من خلال نشر الجريدة الرسمية للأمم المتحدة باللغات الرسمية الـ 6 ومن بينها اللغة العربية طوال العام ابتداء من يناير 2018. وشمل القرار أحكاماً لتنظيم حملات الترشح والانتخابات التي تجرى في الجمعية العامة ولجانها وذلك بتقييد المواد الانتخابية وتطوير أساليب الاقتراع.

مساواة

وتطرق لعملية اختيار الأمين العام وكبار المسؤولين في المنظمة، حيث حث على إجراء جلسات استماع علنية مع المرشحين لمنصب رئيس الجمعية العامة.