الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن الإمارات تمثل مجتمعا عالميا نموذجيا منفتحا على الآخر وثقافته وحضارته.
وأوضح إن جاليات من أكثر من 200 جنسية تعيش في تناغم وتسامح وانسجام مع المواطنين، وإن الجميع يعمل من أجل البناء والتنمية للمجتمع الإماراتي المسالم الذي يحرص على الآمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد من طلبة وطالبات جامعة سان فرانسيسكو الأميركية والمكون من جنسيات عربية وأوروبية وأميركية، وغيرها من الجنسيات الأخرى والذي يزور الإمارات حاليا للتعرف إلى مجالات الثقافة والاقتصاد والتعليم ضمن برامج الدراسة في الجامعة.

وأضاف أن الشباب المتعلم الواعي هو جيل المستقبل الذي سيتحمل مسؤولية مواصلة البناء والتعمير وتفهم الآخر والتعرف إليه وعلى حضارته وثقافته، مؤكدا ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في مجتمعهم ليكونوا عنصرا منتجا وفاعلا فيه.

وفيما يتعلق بدور المرأة في المجتمع، أشار الشيخ نهيان بن مبارك إلى مقولة  الشيخ زايد مفادها أن المجتمع كالطائر لا يستطيع الطيران إلا بجناحين هما الرجل والمرأة، وأن المرأة تقوم بدور كبير في المجتمع المحلي.

وأضاف أن رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك  تقوم بدور كبير في تعليم المرأة وتمكينها حتى أصبحت وزيرة وسفيرة وقيادية ومسؤولة كبيرة في مختلف المؤسسات العامة والخاصة بفضل التعليم وتيسيره لكل النساء دون استثناء.

ولفتت أن الإماراتية التي فتحت لها الجامعات والمدارس أصبحت تمثل نسبة كبيرة في الحراك الاجتماعي، خاصة في مجال التطوع الإنساني، حيث تسهم الإمارات بشكل كبير في دعم الدول المحتاجة وتلك التي تتعرض للكوارث.

من جانبه، أوضح مدير قسم تحليل وتنظيم المعلومات في كلية إدارة الأعمال في جامعة سان فرانسيسكو،البروفيسور موفق صيداوي إن هدف زيارة الوفد الطلابي للإمارات هو التعرف إلى أوجه الحضارة العربية والتواصل الثقافي مع طلبة الإمارات بما يحقق تفهما أكبر للصورة العربية وتصحيحها لدى الغرب نظرا لأن الطلبة هم سفراء لبلدانهم ورسل سلام لها.