محمد أحمد البواردي

أعلنت مؤسسة زايد الدولية للبيئة أسماء الفائزين بجائزة الإمارات التقديرية للبيئة في دورتها الثانية، ومنحت محمد أحمد البواردي جائزة الشخصية البيئية، والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، راعي الجائزة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأن تمنح جائزة الشخصية البيئية لشخص قيادي له بصمات بيئية انعكست على بيئة الإمارات وتطور أنظمة الإدارة البيئية في الدولة.

أعلن ذلك وزير البيئة والمياه، الدكتور راشد أحمد بن فهد،  في المؤتمر الصحافي الذي نظمته الوزارة ومؤسسة زايد في فندق البستان روتانا في دبي، بحضور  رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة، الدكتور محمد أحمد بن فهد،والأمين العام لجائزة الإمارات التقديرية للبيئة الدكتور عبد الرحمن الشرهان،.

ويشغل البواردي حاليا منصب وكيل وزارة الدفاع، بالإضافة إلى كونه رئيسَ كلٍ من لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، ولجنة وضع وتنفيذ الاستراتيجية المائية والزراعية بإمارة أبوظبي. كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة "دولفين للطاقة"، وعضوية مجلس إدارة شركة " توازن القابضة".

وهو العضو المنتدب في مجلس إدارة هيئة البيئة - أبوظبي، ونائب رئيس مجلس أمناء صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية، ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى.
ويعتبر البواردي أحد أهم ناشطي البيئة، ومسؤولا بارزا يتصدى للدفاع عن مكانة الدولة في هذا المجال، لأن بيئة المكان، في رأيه، تحمي المستقبل بقوة وثبات.