المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار الطقس غير المستقر الذي يسود الدولة منذ الأحد الماضي، حتى يوم غد، حيث تزداد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة من حين إلى آخر، مع سقوط أمطار متفرقة ومختلفة الشدة، وتميل درجات الحرارة إلى الانخفاض الطفيف على بعض المناطق، وتكون الرياح معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا، والبحر متوسط الموج بوجه عام، يضطرب أحيانًا، مع وجود السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة ستشهد اليوم انخفاضًا بمقدار ثلاث درجات، فيما ستزداد شدة الأمطار وكمياتها، اليوم وغدًا، بسب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يقابله منخفض جوي على سطح الأرض.

وحذر المركز من احتمال جريان الأودية في المناطق المنحدرة والمناطق الشرقية، بسبب قوة اندفاع مياه الأمطار، مطالبًا بأهمية توخي الحذر والحيطة، والقيادة بسرعات منخفضة، وتجنب أماكن جريان الأودية والشلالات، خلال سقوط الأمطار، وعدم ارتياد البحر في حال وجود سحب، خوفًا من ارتفاع الموج واضرابه.

وأشار المركز إلى تأثر الدولة اليوم بحالة عدم الاستقرار الجوي، حيث تزداد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة، تتخللها بعض السحب الركامية، مع سقوط أمطار متفرقة، وتكون الرياح معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا، والبحر متوسط الموج بوجه عام، يضطرب أحيانًا، مع وجود السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وتوقع المركز أن تستمر حالة عدم الاستقرار بالتأثير على الدولة، غدًا، حيث يستمر تزايد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة، تتخللها بعض السحب الركامية، خصوصًا على المناطق الشمالية والشرقية، مع سقوط أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا، والبحر متوسط الموج بوجه عام، يضطرب أحيانًا، مع وجود السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.