"أدنوك للتوزيع"

افتتح رئيس مكتب الحاكم، الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي مساء أمس الاربعاء، محطة الدار في إمارة الشارقة، الواقعة على شارع الاتحاد في اتجاه الشارقة -دبي.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى محطة الدار الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك عبد الله سالم الظاهري ، ونائب الرئيس للإمارات الشمالية في شركة أدنوك للتوزيع محمد حميدان الزعابي وكبار المسؤولين في الشركة.

تعد محطة الدار باكورة العمل المشترك في إطار اتفاقية نقل الأصول الموقعة في العام المنصرم مع شركة إينوك المملوكة لحكومة دبي، لنقل 25 محطة في الشارقة إلى شبكة محطات أدنوك للتوزيع بإجمالي 100 مليون درهم.

ويعد افتتاح المحطة خطوة مهمة للحد من الضغط على شبكة «أدنوك للتوزيع» الموجودة في الإمارة، كما ستسهم في تخفيف الازدحامات المرورية على محطات الخدمة في الإمارات المجاورة.

وبعد قص الشريط التقليدي إيذانا بالافتتاح الرسمي للمحطة، تجول رئيس مكتب الحاكم في أروقة المحطة واستمع إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها لمتعامليها.

وشملت أعمال التطوير التي أجرتها الشركة على محطة "الدار"، تحويل العلامة التجارية للمحطة الجديدة، وتغيير التصميم والشكل الخارجي كي تتوافق مع معايير «أدنوك للتوزيع».

وتواصل شركة "أدنوك للتوزيع" توسعها في السوق المحلية، ورفعت الشركة العدد الإجمالي لمحطاتها بعد الاستحواذ الأول من مؤسسة "إمارات" على 75 محطة خدمة في الإمارات الشمالية، والاتفاقية الثانية الموقعة مع شركة "إينوك" لنقل أصول 25 محطة خدمة في إمارة الشارقة، إلى 368 محطة خدمة في جميع أنحاء الدولة.

أما في إمارة الشارقة وهي الثانية بعد العاصمة أبوظبي في عدد محطات الخدمة فتمتلك "أدنوك للتوزيع" حاليا 31 محطة خدمة، إضافة إلى 29 محطة تم الاستحواذ عليها من مؤسسة "إمارات" إلى اليوم.

 كما أنجزت الشركة إلى اليوم نقل أصول 20 محطة في إطار الاتفاقية الموقعة مع شركة "إينوك" التي تشمل 25 محطة إجمالا.

وستقوم الشركة بافتتاح ثلاث محطات خدمة في إمارة الشارقة تم الانتهاء من بنائها وهي محطات السيوح، البديع، وكورنيش الشارقة. كما تمتلك أيضا سبع محطات خدمة في طور التصميم، تعمل على إنجاز أعمال الإنشاءات لها .

وقدرت شركة "بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع"، "أدنوك للتوزيع" "قيمة المبالغ المخصصة لإعادة تأهيل نحو 25 محطة خدمة وتزود بالوقود للسيارات ضمن اتفاقية نقل الأصول الموقعة مع"شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة" "إينوك" بنحو 100 مليون درهم، بحسب  الرئيس التنفيذي للشركة عبد الله سالم الظاهري.

وأوضح الظاهري إن شركة " أدنوك للتوزيع" أنجزت خلال العام 2014 نحو 186 مليون عملية تجارية في المحطات التابعة لها.

وحول مساهمة تراجع أسعار النفط العالمية وتأثيرها في أعمال الشركة قال الظاهري إن هذا التراجع ساهم إيجابيا في تخفيض خسائر الشركة على "أدنوك للتوزيع" فيما يشكل التراجع عبئاً على المنتجين.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للتوزيع" عبد الله سالم الظاهري، نود أن نتوجه في شركة أدنوك للتوزيع بعميق الشكر والامتنان والتقدير لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على دعمه المستمر ورعايته الكريمة التي كان لها الدور الأهم في تحقيق هذا الإنجاز الخدمي.