مياه أمطار مجمعة في سدود الإمارات

بلغت كمية مياه الأمطار، التي تجمعت خلف سدود الدولة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، 429 ألفاً و246 متراً مكعباً، إذ كانت الأمطار التي شهدتها الدولة، بدءاً من الخميس إلى السبت الماضيين، تركزت على المنطقتين الشرقية والوسطى من الدولة، وأدت إلى جريان عدد من الأودية، وتجمعت المياه في عدد من السدود، التي تشرف عليها وزارة الطاقة.

وأوضح بيان صحافي لوزارة الطاقة، أنه بحسب متابعة الفريق الفني لإدارة السدود بالوزارة للحالة المطرية، فقد تجمعت المياه وفاضت في سد ممدوح، الذي تبلغ سعته التخزينية 210 آلاف متر مكعب، وكذلك ارتفع منسوب المياه في سد الجزير، الذي تبلغ سعته التخزينية 120 ألفاً و800 متر مكعب، فيما تجمعت المياه وفاضت في سد الخروس، الذي تبلغ سعته التخزينية 23 ألفاً و300 متر مكعب.

وارتفع منسوب المياه في سد الخليبان، الذي تبلغ سعته التخزينية 18 ألفاً و400 متر مكعب، في حين تجمعت المياه في سد المستب، وتبلغ سعته التخزينية 17 ألفاً و500 متر مكعب، وكذلك تجمعت المياه وفاضت في حاجز "السيجي 1"، وتبلغ سعته التخزينية 100 ألف متر مكعب، وكذلك تجمعت المياه وفاضت في سد "حام ب"، وتبلغ سعته التخزينية 42 ألف متر مكعب، وتجمعت المياه وفاضت في سد "حام ج"، وتبلغ سعته التخزينية 96 ألف متر مكعب.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس، خلال الأيام المقبلة، رطباً على السواحل ليلاً، ومغبراً أحياناً، وتظهر بعض السحب شرقاً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً ظهراً، خصوصاً على المناطق الشمالية مثيرة للغبار، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي، يضطرب أحياناً شمالاً، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

ودعا المركز السائقين إلى توخي الحذر، وخفض السرعة، وترك مسافة كافية بين المركبات، بسبب هبوب رياح شمالية غربية قوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، مع توقع بانخفاض في الحرارة.

وتوقع أن يكون الطقس، الخميس والجمعة المقبلين رطباً، ويحتمل تشكل الضباب الخفيف، خصوصاً صباح الجمعة، وقد تتكون بعض السحب الركامية المحلية على الجبال الشرقية بعد الظهر، خصوصاً الجمعة، والرياح شمالية غربية، تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.