نادي سيدات الشارقة يتبرع ب30 ألف درهم ل”مكتبة القلب الكبير”

قدّم نادي سيدات الشارقة تبرعًا ماليًا بـ30 ألف درهم إلى مكتبة القلب الكبير، الواقعة في المخيم الإماراتي الأردني في منطقة مريجب الفهود، دعمًا لمبادرة "اقرؤوا لأطفال سورية" التي أطلقتها الرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، رئيس اللجنة المنظمة لمشروع ثقافة بلا حدود الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.

وكانت الشيخة بدور القاسمي افتتحت المكتبة التي تحوي 3000 كتاب، خلال زيارة إلى المخيم في حزيران/ يونيو الماضي، ضمن فعاليات "حملة القلب الكبير" لدعم الأطفال السوريين اللاجئين، التي أطلقتها رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وعبّرت مدير نادي سيدات الشارقة خولة السركال عن سعادتها بالدور الذي يقدمه النادي، قائلة "يُسعدنا أن نكون في مقدمة الداعمين لمبادرة اقرؤوا لأطفال سوريا ولمشروع مكتبة القلب الكبير، لإيماننا الكبير بالدور الذي تلعبه القراءة في مساعدة الأطفال اللاجئين على تجاوز ذكريات الحرب، ولنمنحهم أملًا أفضل في مستقبل أجمل".

وأضافت "نتمنى أن يسهم دعمنا للمبادرة في تمكين مكتبة القلب الكبير من شراء مزيد من الكتب، واستضافة جلسات القراءة، والفعاليات الترفيهية التي تدخل الفرح إلى قلوب الأطفال اللاجئين".

من جانبها، أعربت رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة عبيد العقروبي، عن تقديرها لهذه المساهمة من نادي سيدات الشارقة، التي تعكس اهتمامه الكبير بالمسؤولية الاجتماعية، وحرصه على أن يكون جزءًا من مسيرة نجاح المبادرات والفعاليات الثقافية والإنسانية التي تطلقها إمارة الشارقة، ومن بينها مبادرة "اقرؤوا لأطفال سورية".

وكان المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ومشروع ثقافة بلا حدود، قد اختتما أخيرًا حملة "هدية من القلب" التي تتضمن توفير مجموعة من الهدايا والألعاب تمهيدًا لتوزيعها على الأطفال اللاجئين السوريين في الأسبوع الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك، واستمرارًا لتنفيذ مبادرة "اقرؤوا لأطفال سورية"، التي ستنظم مزيدًا من الحملات والفعاليات بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتي وإدارة المخيم وشركاء من الأردن، لضمان تحقيق المبادرة لأهدافها.