شقيقتان تحملان وتضعان مولوديهما معًا في مستشفى بريطاني بفارق دقائق معدودة

وضعت شقيقتان بريطانيتان في سابقة غريبة من نوعها، مولوديهما في الوقت نفسه بفارق دقائق معدودة، في ويلز البريطانية، ليستمتعا بتربية الطفلين سويًا حتى يكملان مصيرهما وهما قريبين من بعضهما منذ ولادتهما.

وأنجبت البريطانية دويين وين طفلها "سيلت" بعد ثلاث دقائق فقط من إنجاب شقيقتها، لولا روبيرتس، لطفلتها "ميرين"، وخصصت المستشفى البريطانية جناحًا خاصًا يضم سريرين متجاورين، حتى تتمكن الشقيقتان من قضاء فترة النقاهة المناسبة في المستشفى ما بعد ولادة.

وأعربت الشقيقتان دويين وين البالغة من العمر 38 عامًا، ولولا 39 عامًا، عن شعورهما بسعادة غامرة، لإنجاب طفليهما في الوقت نفسه.

وأوضحتا أنَّ الأمر شكّل مفاجأة كبيرة لهن، عندما علمتا بنبأ حملهما في الوقت نفسه من العام الماضي، لافتتين إلى أنَّهما كانتا تجريان الزيارات الطبية التي تسبق الولادة سويًا، في المستشفى ذاته.

وكان الطبيب قد حدَّد للولا التي تعيش في مدينة نيبو شمال ويلز، مع زوجها بول وأطفاله الأكبر سنا برينغ (6أعوام)، وبريلين (3 أعوام)، موعد 9شباط/ فبراير كموعد مناسب للولادة.

في حين أعطى لشقيقتها دوين وين، موعد 13 شباط/ فبراير للولادة، وهي تعيش في مدينة ليانجيرنيو، شمال ويلز، مع زوجها ديوي، وهو مزارع، وأطفالها الأكبر سنا مابون (7أعوام) وليوراش (5 أعوام).

وأكدت الشقيقة الكبرى لولا، التي تعمل ممرضة، أنَّها علمت أنَّ مواعيد ولادتها هي وشقيقتها متقاربة للغاية؛ لكنها لم تكن تتوقع أنَّهما ستنجبان في الوقت ذاته، مضيفة "كان الجميع يمزحون لوجود احتمالية أن نلد سويًا؛ لكن الأمر كان بعيدًا جدًا عن تفكيري".

وأثار الأمر دهشة طاقم المستشفى والممرضات، الذين تهافتوا على التقاط الصور للطفلين، اللذان يشبهان بعضهما بعضًا إلى حد كبير، كما يحملان الوزن نفسه تقريبًا.