الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي

افتتحت وزيرة التنمية والتعاون الدولي ورئيسة جامعة زايد، مهرجان الجامعة العامي في أبوظبي، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وذلك في إطار تعزيز ودعم التميز والإبداع لمشاريع الشباب في مجال ريادة الأعمال.

وأكدت القاسمي، حرص الجامعة على تشجيع المبادرات الطلابية وتنشيط فعاليتها، إيمانًا بضرورة بناء الشخصية المتكاملة التي تتقدم الصفوف بتفوقها الأكاديمي، وفي الوقت نفسه تتحلى بروح المبادرة، الاكتشاف والمغامرة، التي تتعزز بتنمية المشاريع الإبداعية الصغيرة والمتوسطة وغيرها.
 
وأشارت القاسمي إلى أنَّ "مهرجان جامعة زايد يأتي في إطار إستراتيجية الجامعة، التي تتكامل مع خطتها الدراسية والأكاديمية في رعاية أنشطة الطلبة الثقافية والاجتماعية التي تسهم في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من رواد الأعمال المبدعين من الشباب، وصقل شخصياتهم، و الاعتماد على النفس، وبالتالي طرح أفكار وابتكارات أكثر تطورًا وإبداعًا".

جاء ذلك لدى افتتاحها فعاليات المهرجان الذي أقامته طالبات وخريجات الجامعة في المتنزه الخاص بالطالبات بحرم الجامعة في أبوظبي، بحضور وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز، ووكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي هزاع القحطاني، ومدير جامعة زايد الدكتور رياض المهيدب، ومساعد نائب مدير الجامعة الدكتورة فاطمة الدرمكي.