مجلس أبوظبي للتعليم

أطلقت وزارة الداخلية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، برنامج توعية لطلاب المدارس، للعام الدراسي الحالي.

وأوضح  رئيس قسم التثقيف المجتمعي، في مكتب ثقافة احترام القانون، النقيب حمدان سهيل الحفيتي، أن البرنامج يستهدف شريحة الشباب، خصوصًا طلبة المدارس، لرفع مستوى الثقافة القانونية والوطنية والاجتماعية لديهم، فضلاً عن تعزيز روح التفاعل الإيجابي مع الشرائح الأخرى.

وأضاف "أطلق البرنامج ضمن خطة قسم التثقيف المجتمعي للتوعية، في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أخيرًا بين القيادة العامة للشرطة ومجلس أبوظبي للتعليم"، لافتا إلى أنه يعد من البرامج التخصصية من حيث الموضوعات التي يحتويها، والوسائل التي يتم تنفيذها من خلاله والفئة المستفيدة.

وبيّن أن طلبة المدارس، يشكلون الشريحة الأكبر من تركيبة المجتمع الإماراتي وهم عماد المستقبل الذين سينخرطون لاحقا في مختلف مجالات العمل خدمة لوطنهم ورفع رايته، وحفاظا على أمن مجتمعهم، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن 3 محاور رئيسة للعام الدراسي الحالي.

وأبرز  مدير فرع التنسيق والمتابعة في مكتب ثقافة احترام القانو،ن النقيب عبد الله ناصر الدهماني، أن محاور البرنامج تشمل "ثقافة احترام القانون"، و"حب الوطن مسؤولية"، و"المواطن الإماراتي قيم وسلوكيات"، ويتم تنفيذه في مدارس أبوظبي الابتدائية والإعدادية والثانوية للبنين والبنات، من خلال محاضرات تتماشى مع أعمار الطلاب، وطاقة استيعابهم الفكرية والثقافية، وتتخلله ورش عمل ومسابقات وجلسات نقاشية.