بلدية دبي

كشفت بلدية دبي أنها بصدد إطلاق حزمة من المبادرات في مجال التغذية التطبيقية، تشمل دليلاً للتغذية المدرسية الذي من المقرر أن تعلن عنه ضمن مبادرات "سباق بناة المدينة"، التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وأعلنت عن تنظيم الدورة الأولى لمؤتمر دبي العالمي للتغذية التطبيقية، في الفترة بين السابع والثامن من نوفمبر المقبل، والذي تنظمه إدارة سلامة الغذاء للمرة الأولى في الدولة، بمشاركة 26 متحدثاً دولياً، بحضور أكثر من 1000 مختص في التغذية وسلامة الغذاء، مشيرة إلى أن المؤتمر يشكّل خارطة طريق لاستحداث قوانين مختصة بالتغذية السليمة في الدولة.

وأوضح مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في البلدية، خالد شريف العوضي، إن المؤتمر يركز على السمنة وزيادة الوزن لدى الأطفال، وتقديم الحلول لهذه المشكلات المتفاقمة التي يعانيها معظم الصغار، مضيفاً أن المنتدى يسهم في تكامل الجهود وتحديد الأدوار بين الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها بلدية دبي، ووزارة الصحة وهيئة الصحة، وغيرها من الجهات والأشخاص، وتالياً جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات التي تسهم في وضع خارطة طريق، لقانون اتحادي يهتم بالتغذية السليمة للأطفال.

وأفادت مديرة إدارة سلامة الغذاء في البلدية، إيمان البستكي، بأن الهدف من المؤتمر تعزيز المعرفة بمدى تأثير الأغذية في صحة الإنسان، وتأثير السمنة في الأطفال التي تشير الإحصاءات الأخيرة للهيئات الصحية في الدولة إلى أن 33% من الأطفال بين 5 و17 عاماً مصابون بها.

وأضافت أن البلدية أولت اهتماماً بالغاً بالتغذية التطبيقية، ما دفعها إلى إعادة هيكلة إدارة سلامة الغذاء، واستحداث قسم التغذية التطبيقية.

وذكرت رئيسة قسم التغذية التطبيقية في البلدية، نورة الشامسي، إن البلدية تعمل على إصدار دليل متكامل للتغذية السليمة في المدارس، بالعمل مع عدد من الجهات المحلية مثل هيئة الصحة في دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.