عناصر من الجيش الإسرائيلي

أفادت القناة الـ13 العبرية، بأن مسؤولاً من الجيش الإسرائيلي أجرى اتصالات مع القناة الـ14، الأربعاء، بشأن مقطع فيديو يُظهر رئيس الأركان هرتسي هاليفي «بشكل مثير للسخرية» تم نشره على القناة وحسابها على موقع «إكس».

ووفق القناة الـ13، فإن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي وجه رسالة إلى القناة الـ 1 جاء فيها أن الفيديو «تضمن محتوى تحريضياً وتشهيرياً يلحق الضرر بالجيش الإسرائيلي» ورأى أنه «من المستحيل أن تصبح قناة إعلامية في دولة إسرائيل منصة للمحتوى التحريضي ضد الجيش خلال الحرب».

وتابع المتحدث في رسالته: «نوضح أن الجيش الإسرائيلي لا يخاف من الانتقاد، بل يشجع على خطاب عام مفتوح، فخلال العام الماضي تلقى الجيش انتقادات واسعة النطاق من جميع وسائل الإعلام».

لكن المتحدث استدرك أن «المحتوى الذي تم بثه أمس (الثلاثاء) على القناة الـ14 يعد تجاوزاً للخط الأحمر، وهذا تحريض مُتعمد وإذلال للجيش الإسرائيلي وقادته خلال الحرب».

وزاد: «لسوء الحظ، هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها القناة مثل هذا الإجراء ضد الجيش الإسرائيلي، ونتوقع إزالة المحتوى ووقف التحريض على الفور». ولم تحذف القناة التغريدة التي تضمنها الفيديو بعد.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الأردني ينفى ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبرية باجتياز أردنيين الحدود مع إسرائيل

"ميتا" تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب "نشاط التدخل الأجنبى"