مدير قنوات المجموعة الإعلامية "إم. بي. سي" علي جابر

أشاد مدير قنوات المجموعة الإعلامية "إم. بي. سي"، علي جابر، بالرسالة الملكية التي تلاها رئيس الحكومة المغربي عبدالإله بنكيران الموجّهة إلى المشاركين في قمة الريادة في مراكش.

واعتبر جابر، خلال حضوره فعّاليات قمة الريادة في مراكش، الرسالة الملكية بمثابة خارطة طريق واضحة للعالم العربي؛ لسد العجز الملاحظ في مجال ريادة الأعمال، ولاسيما الجانب النسائي منه.

وشرح جابر أنَّ رسالة العاهل المغربي الملك محمد السادس وقفت عند مكمن الخلل الذي تعاني منه ريادة الأعمال المقاولاتية في العالم العربي، والمتعلق بمسألة التكوين.

وأوضح أنَّ النساء في العالم العربي لا يزال لديهنّ طريق غير معبدة عليهنّ سلكه وتصحيحه، مضيفًا أنه حان الوقت للعمل معًا، ولاسيما في العالم العربي لخلق مناخ ملائم لريادة الأعمال والتنمية داخل كل بلد أفريقي.

وإعلاميًا، أشاد مدير قنوات المجموعة الإعلامية  بالمكانة التي تحتلها المرأة العربية في مجال الإعلام والصحافة، واعتبر أنها تخطت العراقيل ربما في هذا المجال بخلاف مثيلتها في العالم المقاولاتي، مشيرًا إلى أنَّ الصناعات الاقتصادية كافة ينبغي أنَّ تحذو حذو قطاع الإعلام بمنح المرأة دورًا أكثر أهمية.

وللإشارة فالدورة الخامسة لقمة ريادة الاعمال في مراكش حظيت  بتغطية إعلامية دولية واسعة، تعكس أهمية هذا الحدث العالمي.

وتم اعتماد أكثر من 300 صحافي أجنبي ومغربي، يمثلون وسائل الصحافة المكتوبة والإعلام المرئي والمسموع والصحف الإلكترونية، من مختلف دول العالم، جاؤوا لتغطية القمة، التي تنظم للمرة الأولى في بلد أفريقي بالشراكة بين المغرب والولايات المتحدة الأميركية.