صحيفة "ذا ناشيونال" الإنكليزيَّة

تحتفل صحيفة "ذا ناشيونال" الإنكليزيَّة، التابعة لأبوظبي للإعلام، الخميس، بالذكرى السنويَّة السادسة لتأسيسها، وحقّقت الصحيفة نقلةً نوعيَّةً في مجال الصحافة الانكليزيَّة المكتوبة محليًا وإقليميًا، إضافة إلى تحقيق نجاح كبير في الوصول إلى شرائح الجمهور والجنسيات المقيمة في دولة الإمارات والمنطقة. وباتت مصدرًا موثوقًا للعديد من كبرى الصحف العالميَّة التي نقلت عنها أخبار الإمارات والمنطقة.
وتشمل النشاطات المرافقة للاحتفال، إصدار عدد استثنائي من صحيفة "ذا ناشيونال"، اعتمد على الصور فقط في إيصال الأخبار إلى القراء، إضافة إلى تنظيم معرض صور فوتوغرافية يعكس دقة وإبداع مصوري الصحيفة في رصد الأحداث والنشاطات في الإمارات خلال الأعوام الأخيرة. ويقام المعرض في فندق ومنتجع القرم الشرقي في أبوظبي ويستمر بين يومي 18 و30 نيسان/أبريل.
وأوضح رئيس تحرير الصحيفة محمد العتيبة، أنّ "الذكرى السنويّة لتأسيس الجريدة تشكل فرصة لتعزيز التواصل والتفاعل مع جمهورنا وقرائنا في مختلف أنحاء الإمارات والمنطقة، فلولا متابعتهم للصحيفة بشغف وتفاعلهم مع المحتوى بشكل مستمر لما استطعنا تحقيق هذا النجاح الكبير ونعدهم بمزيد من التطور والابتكار في محتوى الصحيفة مع الالتزام بأعلى معايير العمل الصحفي." وأكّد أنّ "فريق عمل ذا ناشيونال فضل الاحتفال بالذكرى السنوية السادسة لتأسيس الصحيفة بطريقة مبتكرة للغاية، وهي إصدار عدد 17 أبريل بشكل مختلف كليًا، حيث نقلنا الأخبار لقرائنا بالصور والرسوم التوضيحية فقط وذلك لنوصل رسالة مفادها بأن الإعلام في تغيير مستمر وأن الصورة والعناصر المرئية الأخرى باتت العنصر الأبرز في نقل الأخبار، وقد نجحت ذا ناشيونال في مواكبة هذا التطور وخصوصًا أنّ عدد الصور التي توثق أبرز الأحداث في الإمارات والتي التقطتها عدسات مصوري ذا ناشيونال يفوق الـ400 ألف صورة منذ التأسيس وحتى الآن".
وأشار إلى "افتتاح معرض ذا ناشيونال للصور الفوتوغرافية الذي يضم أفضل 40 صورة التقطتها عدسات مصوري ذا ناشيونال تم اختيارها بعناية، وهي تسجل لحظات هامة واستثنائية من الحياة في دولة الإمارات إضافة إلى توثيق ملامحها بشكل فني عالي المستوى". لافتًا إلى أنّ "ذا ناشيونال ستستمر في ريادتها والعمل على وضع معايير جديدة للصحافة باللغة الإنجليزية في منطقة الشرق الأوسط وتقديم محتوى متميز يشمل تغطيات تهتم بما وراء الأخبار والتحليلات".