الدكتور أنور قرقاش

أكدّ وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش أن "جماعة الإخوان بعد سقوطهم يعيشون هوس المؤامرات، موضحًا أن هذا السقوط جاء نتيجة تكتلاتهم الحزبية المغلقة والمتطرفة التي اعتمدوا فيها على الغرب".

 وأوضح الدكتور أنور قرقاش، "يعيش الإخوان هوس المؤامرات،و سقطوا لأن الشعوب أطاحت بهم بعد أن قفزوا على ثوراتها، سقطوا لأنهم حزب وقبيلة وشركة مغلقة، سقطوا لسوء تدبيرهم"، مضيفًا أن "سقوط الإخوان حدث لأنهم اعتمدوا على دعم غربي لا يدوم، وسقطوا لأنهم، في غرورهم، لا يراجعون أخطاءهم، فليتوقفوا عن الترويج لمؤامرات أطاحت بهم".

وتابع قرقاش، "سقط الإخوان لأن ارتباطهم بالتطرف غدا واضحًا خلال فترة حكمهم، واتضح أن اعتدالهم مزعوم وهم روجوا له، سقطوا لأنهم أحدثوا شروخًا في مجتمعاتهم، مشيرًا إلى أن "شعوب مصر وتونس وليبيا واليمن، رفضت تنظيم الإخوان لأنه تنظيم حزبي متعالي، يقوض منطق الدولة والمجتمع الجامع، الشعوب أطاحت بهم ورفضتهم".

وأكد قرقاش أن الدعم الغربي للإخوان موثق، وأن أجهزة المخابرات الغربية راهنت على دورهم و "اعتدالهم"، ووفودهم جابت المؤسسات الغربية الرسمية لسنوات تستجدي الدعم.